إصنع القهوة بهاتفك الذكيّ

الاثنين 07 آذار 2016

إصنع القهوة بهاتفك الذكيّ

 

 تصبح هواتفنا الذكيّة أدواتاً سحريّة أكثر فأكثر يوماً بعد يوم، فباتت تتحكّم بمصابيح الغرفة وحرارتها، والآن يمكنها صنع القهوة لك بكلّ سهولة.


فشركة Nespresso  تقدّم آلةً لصنع القهوة، اسمها Prodigio، يمكن وصلها بهاتف الAndroid   أو الiPhone   من خلال ميزة Bluetooth، لتسمح لك بالتّحكم بوقت صنعها للقهوة وكيفيّة تحضيرها من دون الحاجة حتّى إلى وجودك في الغرفة نفسها مع الآلة. كلّ ما عليك فعله هو كلّ ما عليك فعله هو إبقاء مخزون المياه فيها ممتلئً، وكبسولة القهوى من Nespresso  مجدّدة.

 

وقد تشبه هذه الخدمة ما تقدّمه آلات صنع القهوى المزوّدة بموقّت، لكن فكّر بتلك الايّام التي لن تعلم فيها تحديداً وقت استيقاظك، فتتمكّن من تشغيل آلة القهوى وأنت لا تزال في فراشك. ولا تتوقّف مزايا Prodigio  عند ذلك، بل تستطيع أيضاً أن تتواصل مع هاتفك لتعلمك بانتهاء مخزونها من المياه، أو بقرب انتهاء الكبسولات التي تحتاج إليها، والتي يمكنك أن تطلبها من الموزّعين أيضاً عبر الهاتف! ولكن لا تخف، تقدّم الآلة أيضاً الأزرار التقليديّة لتشغيلها، ولا تعتمد فقط على الاتّصال بالهواتف الذكيّة.

 

وتظهر ثلاثة إعدادات على الآلة، بحسب نوع القهوة المطلوب: ال  ristrettoللإسبريسّو المختصر، والespresso   العادي، والlungo، وهو الكمّية عينها من القهوة في ضعف كمّية المياه. ويمكنك طلب الProdigio   ابتداءً من الآن عبر Nespresso  مقابل 249$، كما يمكنك إضافة ملحق الحليب ب50$، لصنع الmacchiato  واللّاتي.