الفالح: أفضل مسؤول تنفيذي

الجمعة 04 آذار 2016

الفالح: أفضل مسؤول تنفيذي
 
 
تقديراً لقيادة الشّركة خلال فترات نموٍّ غير مسبوق وتحديات كبيرة في مجال الصّناعة النّفطية العالمية، تمّ إعلان  خالد الفالح، رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية الإدارة، أفضل مسؤول تنفيذي في مجال النّفط لعام 2016.
 
 
أمّا المهندس الفالح، الّذي هو الفائز الـ 20 بهذا التقدير والشرف الكبير، فاختارته لجنة إنيرجي إنتليجينس Intelligence Energy المهتمّة بشؤون الطاقة، تضم كبار المسؤولين التنفيذيين في صناعة النفط العالمية. وستقدّم الجائزة إلى الفالح يوم 18 اكتوبر خلال مؤتمر النفط والمال السنوي الـ 37 Annual Oil & Money Conference في لندن.
 
 
وقال توماس والين ، رئيس التحرير في إنيرجي إنتليجينس، إن اختيار خالد الفالح من قبل نظرائه هو انعكاس لقيادته القويّة لشركة أرامكو السّعودية، أكبر شركة نفط في العالم،  خلال الفترة من النمو الديناميكي وتحديات غير مسبوقة في صناعة النفط الدولية". 
 
 
والجدير بالذّكر انه تمّ تعيين الفالح رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية في أبريل 2015. وكان  انضم الى الشّركة في عام 1979، حيث ارتفع شأنه بسرعة وأخذ أدوارا متزايدة من المسؤولية، من بينها اختياره الرئيس والمدير التنفيذي في كانون الثاني 2009، وهو منصب شغله حتى تعيينه وزير الصحة ورئيس مجلس الإدارة. 
 
 
وتقديراً للفالح، اعترف اعوانه أنه أشرف على التوسع في طاقة انتاج النفط أرامكو السعودية من خلال عدد من المشاريع المنبع وأيضا زيادة كبيرة في قدرات التكرير والبتروكيماويات من خلال إنشاء سلسلة مرافق من الدرجة العالمية الجديدة. 
 
 
وبالإضافة إلى ذلك، واصلت الشركة تزويدا موثوقا لأسواق النفط الدولية كأكبر مصدر للنفط الخام في العالم، مع البيع المباشر لجميع الأسواق العالمية الرئيسية، وتأمين خدمات التكرير والتسويق الدولية في شراكاتها الخاصة.
 
 
وعند تسلمه الجائزة، أعرب الفالح عن شكره وتقديره لزملائه الذين رشحوه وقال "إن هذا التقدير ليس لي شخصياً. في الواقع، هو تعبير عن الثقة التي تضعها هذه الصناعة في القدرات والتميز، والجهد المستمر لموظفي الشركة."