العطر الجديد للرجال

الخميس 03 آذار 2016

العطر الجديد للرجال

 

ها إنّه هنا، بعيداً عن الطريق المعبدة. أمامه، تمتدّ الجبال في مشهد خلاّب لا نهاية له، يلامس السماء. وإذا بالنسيم العليل يهبّ حاملاً معه نفحات إكليل الجبل والجلد والفيتيفر. ينظر إلى الأمام ويضع نقطةً بعيدةً نصب عينيه. متسلّحاً بسرعة النسر وحرّيته، يتسلّق الجبل، صخرة بعد صخرة. مع تثبيت قدميه في الأرض، يعرف تماماً DAVIDOFF جهته هو رجل  عندما يبلغ القمّة، تتكشّف أمامه آفاق جديدة، تلفّه من كلّ حدب وصوب. ذهن صاف، عينان ثاقبتان، ونظرة ملؤها العزم.

 

 

 

 

 

يتنفّس الصعداء، يفتح ذراعيه ليتغلغل فيه الهواء، ثمّ يدير وجهه باتّجاه الشمس. في هذه الوقفة الساكنة بين الأرض والسماء، ينبعث شعور قوي بالحرية. إنّه حيث يريد أن يكون. إنّه سيّد نفسه، يغامر ويستكشف.

 

العطر

 

يجسّد DAVIDOFF Horizon  حرّية المغامرة، قوّة الاستكشاف، وتغلّب الاحتمالات. إنّه يمتاز ببصمة سرمدية، وفريدة، ابتكرها العطّاران البارعان أوليفييه بيشوه وجاك أوكلييه مع لمسة من الفخامة، الغنى والعمق. وعبر التعبير عن ثنائية الأرض والسماء بشكل مثالي، تفوح من مقدّمة DAVIDOFF Horizon نفحات خفيفة تزاوج بين نسمات الجريب فروت وإكليل الجبل والزنجبيل المفعمة بالطاقة، ما يمنح بعداً نابضاً بالحيوية يعكس الصعود والاستكشاف. وفي تباين مع المقدمة، يجتمع في القلب والقاعدة أريجا الفيتيفر وخشب الأرز القويان والجميلان، بينما تلفّهما رائحة زيت الكاكاو المركّز ليُغمر العطر بالغنى والدفء والشاعرية.

 

القارورة

 

 

استُمد تصميم القارورة من أشكال الطبيعة والأحجار المتآكلة والمصقولة جرّاء الرمل، ما يجعلها صارمةً، ذكوريةً، نقيةً وأنيقةً. إنّها آسرة وبسيطة، تنضح بطابع ذكوري صارم وقوي. فهي عبارة عن قارورة مبهرة تحقّق التوازن فيه منحنياتٌ نقية في زجاج شفاف للكشف عن سائل العطر العنبري الدافئ. وقد وصفها مصمّم العطر آلنور بأنّها "غرض يحثّ الشخص على حمله"، كما أنّ الغطاء المعدني المميّز هو أيضاً عملي للغاية ويتألّف من آليات دقيقة تحمي الرذاذ من التبعثر خلال التحرّك.

 

الرجل

 

قويّ ومتفوّق، كلّ ما ينشده هو أن تكون حياته بمثابة مغامرة شيّقة، فيرى أماكن جديدة، ويشعر بأحاسيس جديدة ويعيش الحياة بطولها وعرضها. إنّه مستكشف أنيق من هذا العصرـ يتمتّع بجمال طبيعي مع شعر أشعث وقميض قطني ناعم وحذاء عال رث. لا شيء يقف في وجهه. أنّه راض بما هو عليه، ومتصالح مع نفسه ومع العالم. لذا فهو ينبض بحس عميق من الطاقة الآسرة والقوة الداخلية. يمتلك بالتأكيد روحاً حرّة، تتوق إلى الأحاسيس الجديدة، ويحب أن يرى كلّ شيء متوازناً ونقياً، مثل عطره تماماً.

 

الحملة الاعلانية

 

 

 

 

تمتاز حملة DAVIDOFF Horizon الاعلانية بخلفية مدوّية ويظهر فيها عارض الأزياء الإيطالي سيمون بريداريول. لقد صُوّرت في ظلّ عواصف رمالية حقيقية، وحرّ لافح وأرض قاسية. إنّ الاعلان التلفزيوني الذي صوّره المخرج أرنو إويتنهوف يجسّد رحلة رجل DAVIDOFF Horizon بينما يتسلّق الجبل، ويسلّط الضوء على ازدياد الحدّة مع التصوير السينمائي المجهري المتباطئ للمناظر الطبيعية الذي يظهر تحرّكات الضوء والظلال. يتحرّك البطل بكلّ عزم وثقة في المكان، فيما يحلّق نسر فوق رأسه، محاكياً رحلته إلى القمّة. أمّا الاعلان المطبوع فالتقط بعدسة المصوّر جون بالسوم، الذي يعبّر عن بلوغه وجهته المحدّدة، في الأعلى. إنّها لحظة واحدة في قصّة مليئة بالمغامرات، قصّة رجل يحقّق أهدافه، يبلغ قمّة نجاحه، ويبحث عن آفاقه الخاصّة.