أماكن تقصدها اليخوت الفاخرة

الخميس 03 آذار 2016

أماكن تقصدها اليخوت الفاخرة
 
 
 
اكتشفوا أكثر الوجهات تميّزاً في البحر الأبيض المتوسّط وجوبوها باليخوت الفاخرة المستأجرة لرحلات مليئة بالرفاهية والاستكشافات. وأجمل ما في هذه الرّحلات هو الاسترخاء على سطح اليخت حيث الاشعّة والهدوء والسباحة في أي وقت في المياه الفيروزيّة.
 
 
وربّما أحد أبز الأسباب التي تدفع بعض الناس لاستئجار يخت للسفر هو امكانيّة زيارة المدن الشّاطئية والتّجمعات المدنيّة التّاريخية والقرى السّاحرة الّتي تزيّن الشّاطئ.
 
 
بداية مع جزيرة لكروم Lokrum في كرواتيا: وتقع هذه الجزيرة غير المأهولة على مقربة من مدينة دوبرونفيك الشّهيرة في الطّرف الجنوبي من السّاحل الدلماسي Dalmatian وتشكّل مكاناً بديلاً للعاصمة المكتظّة. وتشكّل هذه الجزيرة الصغيرة جنّة نباتيّة والفضل يعود الى الارشيدوق ماكسيمليان فرديناند هابسبورغ، الذي استورد النباتات والأشجار من جميع أنحاء العالم خلال منتصف القرن التّاسع عشر. بالإضافة الى النباتات والأزهار الرّائعة، يمكن لمحبي الحيوانات الاستمتاع بالثّروة الحيوانيّة على هذه الجزيرة، لأنّ الأرشيدوق استورد انواعاً من الطّواويس النّادرة من جزر الكناري. وفي نهاية المطاف لن تكون هذه الجزيرة إلّا البقعة المثالية لاكتشاف الثّقافة الكرواتيّة. 
 
 
أمّا الوجهة الثانية فهي شاطئ نافاجيو في اليونان: تقدّم الجزر اليونانيّة العديد من الخلجان الجميلة ومكامنها المنتشرة على طول السّواحل المتنوعة. وجزيرة زاكينثوس المذهلة لا تشكّل ايّ استثناءً، وخليج الشّهير Navagio (او شاطئ Shipwreck او حطام السفينة) فمدسوس بعيداً عن ساحلها الغربي، وهو موطن للسفن والقوارب الغرقى الّتي تحطّمت على السّاحل. 
 
 
من اليونان الى تركيا حيث تستلقي شبه جزيرة ضيّقة وطويلة في جنوب غرب البلاد على طول 100 كلم داخل البحر الأبيض المتوسّط وتطلّ من هناك على منظر جبال الصنوبر المدهشة. ويتموّج السّاحل مع الخلجان الصّغيرة الّتي توفّر المأوى للسّلاحف العملاقة المهدّدة بالانقراض فيما تفترش الأراضي ببساط من أشجار الزّيتون واللّوز. 
 
 
ومن تركيا الى إيطاليا، حيث تستقبلكم جزيرة كابري الأسطورية! ليست هذه بالمكان الذي يتوجّب علينا زيارته بفرض الواجب بل، إنها جزيرة ذات كنوز نادرة. ومن بين هذه الكنوز نذكر الكهف الأزرق Blue Grotto الممتد على طول 60 متر وبعرض 25 متر وعمق مياه تصل الى 150 متر. بالإضافة الى هذا الكهف يمكن زيارة جزيرة بوتشيدا التي هي أحد أسرار خليج نابولي الخلّاب.