"شروق" ووزارة الاقتصاد تعززان الاعمال

الخميس 03 آذار 2016

 
 
 
وقّعت وزارة الاقتصاد وهيئة الشارقة للاستثمار والتّطوير (شروق) مذكرة تفاهم في مركز الآثار المليحة مؤخّراً تناولت تعزيز العلاقات وزيادة التعاون التجاري والاقتصادي وزيادة فرص الاستثمار في الشارقة.
 
 
ووقع مذكرة التفاهم كل من الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الشارقة الاستثماري والهيئة العامة للتنمية (شروق)، وسعادة المهندس. سلطان المنصوري، وزير الاقتصاد بحضور سعادة المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشّحّي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية وسعادة حميد بن بطي المهيري الوكيل المساعد لقطاع الشركات وحماية المستهلك، وسعادة مروان بن جاسم السّركال، المدير التنفيذي لشروق وسعادة محمد خميس المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار وعدد من المسؤولين في الوزارة والسّلطة.
 
 
سيسهّل الطّرفان التّعاون الثّنائي في مجال الاستثمار والفرص التّجارية في كلّ من دولة الإمارات العربية المتحدة والخارج. وسيتعاونان أيضا لإجراء الأعمال التجارية المشتركة التي من شأنها تعزيز وتوسيع الاستثمارات في الشارقة.
 
 
وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الشروق الشارقة،" هي واحدة من أكثر المدن جذبا للمستثمرين في منطقة الخليج والشرق الأوسط بسبب أصولها الغنية والاقتصاد المتنوّع والموقع الجغرافي الاستراتيجي. ونحن على يقين من أن هذا الاتفاق بين وزارة الاقتصاد والشروق سيعزز المشاريع المستقبليّة لجعل الشّارقة كمدينة رائدة في مجال الأعمال والاستثمار ".
 
 
وقال معالي وزير الاقتصاد المهندس سلطان المنصوري ان الوزارة في صدد تطوير التّشريعات الاقتصادية لضمان النّمو الاقتصادي، وسوف تستمر في تطوير القوانين لتعزيز أداء الأعمال وزيادة جاذبية البيئة الاستثمارية في الإمارات وتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني.
 
 
وعقب مراسم التوقيع، تحدثت نجلاء المدفع، مدير عام مركز الشارقة لريادة الأعمال، "الشراع"، وهي مبادرة من الشروق، حول "الشراع" وقالت انّها سوف تدعم روّاد الأعمال الشباب لتحويل أفكارهم التجارية إلى واقع ملموس ودعم المؤسسات في الإمارة.
 
 
ثم جال الحضور في المليحة في الأماكن الأثرية ومشروع السياحة البيئية، وزاروا عدداً من المواقع الأثرية بما في ذلك مركز المليحة الأثري، ومدفن أم النّار، وادي الكهوف، وقلعة المليحة وغيرها.