iPhone SE و iPad Pro إلى الأسواق

الثلاثاء 01 آذار 2016

iPhone SE  و iPad Pro  إلى الأسواق

 

 ستعلنآبل عن هاتف أيفون جديد من 4 إنش، وأيباد جديد من 9.7 إنش في الحادي والعشرين من مارس، وليس في الخامس عشر منه كما أشيع، بحسب عدّة مصادر.


نشر موقع UnderKG  الكوري أوّل تقارير عن قرار آبل بتأخير الحدث لأسبوع، وها إنّ موقع BuzzFeed  يؤكّد الخبر. وستكون المرّة الأولى التي تطلق فيها الشركة الأميركيّة هاتفاً من هذا الطراز، iPhone SE  من أربعة إنشات، منذ الiPhone 5C  التي أطلقته عام 2013. وسيشبه الSE  ال5S  على الأرجح، وقد تتوفّر منه نسخة زهريّة اللّون. وستكون أطرافه محرفة قليلاً، مثل الiPhone 6  و6S، وتأخذ منهما معالجي A9  وM9  ومستشعر البصمات، وخدمة Apple Pay، وكاميرا من 12 ميغابيكسل.

 

ونتوقّع أن تطرح iPad Pro  من 9.7 إنش، عقب الiPad Air 3، مع تصميمٍ جديد وأربعة مكبّرات صوت من نوع Stereo  مبنيّة فيه، والواصل الذكيّ من أجل الأكسسوارات كلوح المفاتيح الذكيّ وقلم آبل. وليس من الواضح ما إذا ستكمل الشركة سلسلتي iPad mini  وiPad Air، ولكن من المرجّح أن تبسّط سلسلاتها، وتتخلّى عن بعض الطرائز مثل الiPad mini 2  والجيل الأوّل من الiPad Air، بحسب موقع 9to5Mac.

 

ونحن بانتظار ارسال آبل للدّعوات لحدثها المقبل في الأيّام الآتية. فهل تفضّلون، بانتظار ذلك، هاتف iPhone SE  أو iPad Pro  أصغر؟