ستايلٌ فرنسي لل E-Tense في جنيف

الثلاثاء 01 آذار 2016

ستايلٌ فرنسي لل E-Tense  في جنيف

 

 تُظهر فكرة E-Tense شغف علامة DS  التجاريّة للّتصميم المبتكر، فيما يسمح محرّكها الكهربائيّ القويّ بالتسريع الحثيث والقيادة الجميلة.


يعود مصنّعو السيّارات الفرنسيّون إلى بعضٍ من نشاطهم السّابق بعد إطلاقهم لفكرة ال Alpine Vision  من Renault، متخيّلين تصاميم جديدة وأنيقة قد تثير غيرة بعض المصنّعين الأميركيّين. وفي هذا الإطار، ستظهر الEV-GT  الكهربائيّة لأوّل مرّة في معرض جنيف الذي يبدأ اليوم، في الأوّل من مارس. وتدّعي DS  أنّ الE-Tense  من نوع GT، لكنّها تبدو أكثر كمنافسة للAudi R8   الرياضيّة في الصّور أعلاه، بسبب عرض تصميمها كما يقسم عامودٌ فقريٌّ من الكروم طولها إلى قسمين، من الغطاء الأماميّ وفوق السّقف، وتعتمد الE-Tense  على الكاميرات، أكثر من النّافذة الخلفيّة. وكم نحن متشوّقين إلى رؤية هذه السيّارة مباشرةً في معرض جنيف!

 

يتضمّن داخلها قطعاً حصريّة بالمصنّعين الفرنسييّن للمعدّات العالية الرفاهيّة، مثل السّاعة من BRM Chronographes  ومكبّرات الصّوت من Focal. ويدعم هذه الDSمحرّكٌ كهربائيّ بقوّة 402 حصان، و517 نيوتن/متر لعزم الدّوران، فتنتقل من 0 الى 100 كلم/ساعة في 4.5 ثانية. وتدّعي DS  أنّ بطّاريّة الليتيوم- إيون التي وضعتها في السيّارة تستطيع أن تستمرّ حتّى 193 مايلاً من دون توقّف، اي ما يساوي 311 كلم.