رأي السبّاق:الإمارات وجمود في التوظيف

الثلاثاء 01 آذار 2016

رأي السبّاق:الإمارات وجمود في التوظيف

 

الإمارات العربية المتحدة : جمود في التوظيف لعام 2016

 

أظهرت دراسة مفصّلة عن سوق العمل الإماراتي لهذا العام قامت بها هيئة الإحصاء الوطنية بالتعاون مع صندوق النقد الدولي ، أنّ وضع السوق الإماراتية مستقر بما يتعلق بالوظائف القائمة بيد أنّ هنالك صعوبة حقيقية في خلق فرص عمل جديدة..

 

وكانت الإمارات على غرار مثيلاتها من دول الخليج العربي قد عانت من تدهور أسعار الخام العالمي الأمر الذي إنعكس إنخفاضاً مباشراً في قيمة العائدات والودائع المصرفية وأثر على قدرة الإقراض المصرفية ما جعل من معدلات الإستثمار تتراجع بنسب مضبوطةً نسبياً.
 
 
من المتوقع أن تحقق دولة الإمارات نمواً إقتصادياً لهذا العام ما بين 3 إلى 3.25 % ، بمقابل معدلات تضخم منطقية تتراوح بين 1.9 و2.3% ما يبقي حلقة النمو دون القدرة الفعلية على توسعة سوق العمل وخلق فرص عمل جديدة.
 
 
المؤكد حتى الآن والمطمئن في الوقت عينه هو عدم المس بفرص العمل القائمة وهو أمر بحد ذاته مقبول وجيد بيد أنّ سنة أخرى متتالية من الأزمات قد توصل الدولة إلى حافة الخطر الإقتصادي والمالي، لكن قدرة الإمارات على إمتصاص الأزمات باتت أكبر وأنضج بفضل الحكم الرشيد والرؤية الإستراتيجية لحكام الإمارات الذين لا يفوتون فرصة أو مناسبة إلا ويؤكدون على إتمام خطط جديدة ومشاريع مستقبلية...