إريكسون والاتّصالات السعوديّة

الأحد 28 شباط 2016

 إريكسون والاتّصالات السعوديّة

 

أعلنت إريكسون توقيعها لاتّفاقيّة شراكةٍ استراتيجيّة مع شركة الاتّصالات السّعوديّة، في مجال تنظيم ودعم الشّبكات والعمليّات (OSS/BSS)، ما سيضمن لها الاستفادة من أحدث البرامج والابتكارات والخدمات والمزايا التي تقدّمها إريكسون.

 

وستسمح هذه الاتّفاقيّة لشركة الاتّصالات السّعوديّة أن تقدّم خبرة مطوّرة لمشتركي خدمات الهاتف النقّال، وتجمع بين حلول السياسات وإضافة الرّصيد، من خلال مساحة تتيح لها التحكّم الكامل بالسياسات الشبكيّة، ضمن إطار عمليّاتٍ أعلى كفاءة وأقلّ تكلفة.

 

وتشمل الصفقة مجموعة من حلول إريكسون الرائدة لإضافة الرصيد، وإضافة الرصيد للإنترنت السريع المتحرك، ونظم الوساطة المتعددة، وبوابة حدود الاتصال، وحلول التحكم بالدورات والسياسات، ومحركات التطوير، وحلول إريكسون لإدارة الكتالوغ، وإدارة الطلبيات، ومنصة إريكسون لتوفير الخدمات المتعددة.

 

وقال المهندس ناصر بن سليمان الناصر، النّائب الأوّل لرئيس التكنولوجيا والعمليات في شركة الاتصالات السعودية: "ستتيح لنا هذه الاتفاقية تحقيق الإيرادات بفضل مزايا نظم إريكسون لدعم الشركات والعمليات الفريدة والديناميكية، والاستفادة السلسة من المنتجات الجديدة والتحديثات. فضلاً عن ذلك، سوف نستفيد من خبرات إريكسون العالمية في تلبية المتطلبات الرقمية المتغيرة بسرعة الخاصة بكل شركة على حدة، ونتطلع إلى علاقة تعاون مثمرة مع إريكسون".

 

من جانبه، قال علي عيد، رئيس شركة إريكسون بالمملكة العربية السعودية: "هذه أكبر صفقة لشركتنا على المستوى الإقليمي في مجال الدعم للعمليات والشركات، وهي تأتي تتويجاً لشراكتنا المثمرة والمتواصلة مع شركة الاتصالات السعودية في مجال العمليات والشركات منذ العام 2005، وتُعدّ هذه الاتفاقية خطوة هامة جديدة تعزز شراكتنا".