عظماء في عالم التصميم

الأحد 28 شباط 2016

عظماء في عالم التصميم

 

 أطلقت Jaguar Land Rover  قبيل معرض جنيف المرتقب للسيّارات، فيلماً جديداً يظهر فيه عظيمين بريطانيّين في عالم التصميم، إيان كالّوم وغيري مكغوفرن، في أوّل مقابلة مسجّلة لهما سويّاً.

 

وتمّ تصوير هذا الفيلم في كلّية الفنون الملكيّة، حيث أعطى مديري التصميم في Jaguar  وLand Rover  نظرتهما الحصريّة عن أهمّية الخلق البريطاني، وكيفيّة تجانس الفلسفة بالأشكال، فتخلص نتيجة انسجامهما، سيّاراتٌ مبتكرة الشكل. وقابل إيان وغيري طرائزهما المفضّلة، وتحدّثا عن مسيرتهما الشخصيّة، التي أودت بهما إلى العلامتين التجاريّيتين المميّزتين. وتناول المتحدّثان موضوع دخول Jaguar  إلى سوق الSUV، مع إطلاق الF-Pace  الجديدة، وما يخبّؤه المستقبل للDefender  الأيقونيّة من Land Rover.

 

ويدير إيان كالّوم قسم الهندسة في Jaguar  منذ العام 1999، بعد أن درس في جامعتي Glasgow  وRoyal College of Art  في لندن. ويخلق غيري مكغوفرن من أهمّ سيارات العالم من حيث التصميم، وهو رئيس مكتب التصميم في Land Rover، ويلقي المجاضرات في جامعة Royal College of Art  التي درس فيها تصميم السيّارات.

 

وفي جنيف، ستطلق Jaguar  للمرّة الأولى الF-TYPE SVR، والXF  المتحدّثة، فيما ستعرض Land Rover  الEvoque Convertible  الجديدة، والRange Rover SVAutobiography  العالية الرفاهيّة. وسيقع هذا المعرض المنتظر ابتداءً من أوّل مارس المقبل.