أول متسابقة أنثى في بطولة Sportbike

الأحد 28 شباط 2016

أول متسابقة أنثى في بطولة Sportbike

 

قدّمت صباح مكري، المقيمة في دبي، لحظةً تاريخيةً في رياضة السيارات في الإمارات عندما أصبحت أول متسابقة أنثى تتنافس في بطولة  Sportbike للدراجات النارية في الإمارات في دبي أوتودروم.

 

 ركبت صباح، المغتربة الهندية البالغة من العمر ٣٢ عاماً، دراجة ياماها وأبهرت مجتمع السباقات بفضل حماسها المعدي الذي أظهرته خلال سباق عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

 

 تنافست صباح في تجربتها الأولى من هذا النوع، في التصفيات ومن ثمّ أنهت المرتبة ال-١٢ في السباق الأول والمرتبة ال-١١ في السباق الثاني. عبّرت صباح عن سعادتها الكبيرة لكونها جزءًا من هذه البطولة وقالت إن هذه التجربة كانت مدهشةً ورائعةً. دعت صباح نفسها إلى عدم المماطلة وإلى التركيز للحصول على بداية لائقة. وتقول إن السباق الأول كان بمثابة كسر للجليد ولكنه لم يكن جيداً بما فيه الكفاية. أما السباق الثاني فكان أفضل.

 

وقالت إن البطلين الرجلين عبدالعزيز بن لادن ومحمود تنير كانا سريعين ومدهشين خلال يوم المسار. أيام المسار في أوتودروم هي الأيام التي يمكن  للدراجين خلالها أن يجلبوا دراجاتهم النارية ويركبوا بسرعات عالية في ظروف خاضعة للرقابة وآمنة.يمكن خلال هذه الأيام أن يختلط الهواة ببعضهم وأن يشاركوا المسار مع المتسابقين الأكثر خبرةً.

 

تلقّت صباح كميةً كبيرةً من الدعم  والتشجيع. وقدّم لها الجميع النصائح والمساعدة. وفريق فندتا رايسينغ هو الذي حقّق حلمها، كان الراعي الرسمي لها وساعدها في تحضير دراجتها والحصول على الجهات الراعية.

 

ستقام بطولة Sportbike المقبلة  في الإمارات  في أوتودروم دبي في ١١ مارس المقبل وستشارك فيه صباح.