أيمن اصفري وشركة بتروفاك

السبت 27 شباط 2016

أيمن اصفري وشركة بتروفاك

 

 يشغل رجل الأعمال أيمن اصفري، المولود في سوريا، منصب الرئيس التنفيذي لشركةبتروفاك البريطانية العملاقة المختصة بالخدمات النفطية.

 

 اشترى أيمن الشركة عام ٢٠٠١ انتشرت عام ٢٠٠٥ وهي الآن واحدة من أسرع الشركات نمواً مع أكثر من ١٧٠٠٠ موظفاً في جميع أنحاء العالم ومع مكاتب في المملكة المتحدة، الشارقة، الهند وماليزيا.

 

 وتوفّر الشركة مجموعةً من الخدمات لشركات النفط، بما في ذلك بناء منصات ومحطات المعالجة ومرافق حقول النفط الأخرى فضلاً عن تدريب الموظفين.

 

في نهاية عام ٢٠١٤، شهدت أسهمها على انخفاض ٢٦ في المئة . وعلى الرغم من ذلك، قفزت الأسهم في شركة بتروفاك أكثر من ٥ في المئة في ديسمبر ٢٠١٥ بعد أن أعلنت الشركة عن أنها تتمتّع بالمزيد من الطلبات، أكثر من أي وقت مضى وذلك على الرغم من انخفاض أسعار النفط.

 

 تولّى اصفري أول دور له في البناء في سلطنة عمان في وقت مبكر عندما كان في أعوام العشرينات وذلك لتمويل ماجستير في إدارة الأعمال في كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا. وعلاوةً على ترؤسه شركة بتروفاك، هو فرد في مجلس أمناء الجامعة الأميركية في بيروت، مؤسّس ورئيس مجلس إدارة مؤسّسة الأصفري وفرد من أفراد  فريق كبار المستشارين في تشاتام هاوس في لندن. وانتُخِبَ زميلاً للأكاديمية الملكية للهندسة في عام ٢٠١٤.