هاميلتون في المؤتمر العالمي للهاتف الجوال

السبت 27 شباط 2016

هاميلتون في المؤتمر العالمي للهاتف الجوال

 

  حضربطل الفورمولا ١ لويس هاميلتون، الفائز ثلاث مرات ببطولات عالمية ، المؤتمر العالمي للهاتف الجوال لعام ٢٠١٦ حيث تحدث عن المركبات الذاتية وعن نوع التكنولوجيات التي تجعل مهمته أسهل.

 

 انضمّ إلى هاميلتون خلال حلقة الحوار بادي لوي، المدير التنفيذي لفريق سباق مرسيدس AMGبتروناس، وكذلك رئيس كوالكوم ديريك ابيرلي. وبطبيعة الحال، طلب مدير الحلقة في الحدث من هاميلتون مشاركة شعوره حول موضوع السيارات الذاتية القيادة.

 

 قال هاميلتون إنه في حين أنه يمكن للمركبات الذاتية أن تحلّ مكان السائقين على الطرقات التقليدية، ليس قلقاً أبداً بشأن أخذها مكانه خلف عجلة القيادة،على الأقل ليس في أي وقت قريب.

 

ليس هاميلتون غريباً عن مفهوم السيارات الذاتية القيادة، وخصوصاً عن النموذج الذي صمّمته مرسيدس، الشركة الأم له في فريق الفورمولا ١.كما تطرّق هاميلتون إلى موضوع التكنولوجيا التي تساعده على الاستعداد للسباقات.

 

 ويقول إن الأمر الأكثر افادةً هو وجود الواي فاي في السيارة لأنها تسمح لمهندسي مرسيدس  AMG بتروناس بتحميل البيانات الهامة بكل سهولة مثل درجة حرارة الاطارات الأربعة.ويضيف أن مراقبة عمل الاطارات أمر أساسي. هذه العملية الجديدة توفّر الوقت للسائقين عند القيام بلفات الاختبار.

 

أما في ما يخصّ أجهزة محاكاة سباق الواقع الافتراضي، فقال هاميلتون انه لم يجربها بعد ولكنه يتمنى أن يكون هناك أمر ما يقلّد مشاعره عندما يقوم بالسباقات.