واقعٌ افتراضي مختلف مع Meta 2

الثلاثاء 23 شباط 2016

واقعٌ افتراضي مختلف مع Meta 2

 

 أدهش مؤسّس شركة Meta  النّاشئة ومديرها التنفيذي، ميرون غريبيتز، الجماهير، في مؤتمر TED في فانكوفر الكنديّة، حيث أطلق جهاز Meta 2  الخاصّ بالواقع الافتراضي. ويعد هذا الابتكارُ شركتي Microsoft (HoloLens)  وMagic   بمنافسةٍ جديدة.


ولا يمكن الحكم على تكنولوجيا الواقع الافتراضي أو المضخّم من دون تجريبها، ولهذا السّبب أقدم غريبيتز على استعراض ما تستطيع هذه التكنولوجيا أن تفعله، من خلال وصلها بالكمبيوتر ونقل ما تعيّشه لمرتديها. فهي تخلق صورةً افتراضيّة له قريبة جدّاً الى الواقع، وتتميّز بقدرة الشّخص على فتلها والتحكّم بها حتّى تجزيئها في الهواء، حتّى التواصل مع الآخرين من خلال صورٍ افتراضيّة للاشخاص (telepresence).

 

ووصف غريبيتز الابتكار بكونه مساحة تكنولوجيّة جديدة من نوعها، تهدف إلى امتداد حواسّ البشر، مشيراً إلى أنّها تعد النّاس بإضافة طبقة من الواقع الافتراضيّ إلى يوميّاتهم الحسيّة في عالم الواقع. وتبقى التفاصيل الأخرى المتعلّقة بهذا الجهاز سرّية، لن تصرّح عنها الشركة إلّا بعد بضعة أسابيع حين تكشف كليّاً عن المنتج.

 

وأعطى أحد المستثمرين شهادته حول ال Meta 2، بعد تجريبه للHoloLens  والMagic Leap  واعتياده عليهما، فاعتبر أنّ الMeta   حقّقت ما لم تستطع منافساتها أن تحقّقه، مقابل كلفةٍ أقلّ بكثير.

 

وأُسّست Meta  عام 2012، وباتت تجمع اليوم 23 مليون دولار من التمويل، فيما تحوي منافستها Magic Leap  على 827 مليون دولار.

 

للمزيد من المعلومات عن الشركة ، الرجاء زيارة الموقع التالي

 

www.metavision.com