مهرجان عروض الشوارع في دبي

الثلاثاء 23 شباط 2016

مهرجان عروض الشوارع  في دبي
 
 
في إطار نشاطاتها الترفيهية واستضافتها "مهرجان عروض الشوارع العالمي" “World Street Festival ، سيكون ضيوف القرية العالمية Global Village ، وهي الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في دبي المنطقة، على موعد مع الترفيه والمرح اللذين لا حدود لهما في 25 فبراير الجاري وحتى 5 مارس 2016.
 
 
سيعيش الضّيوف والعائلات القادمة من انحاء العالم، أجواءاً كرنفالية مفعمة بالبهجة مع استعراضات متنوعة تتوزّع على ثمانية عروض شيّقة لفنانين عالميين متجولين يتمتعون بمهارات وحيل بهلوانية فائقة. 
 
 
يضمّ العرض الاول تقليدا احترافيا لشخصية شارلي شابلن يؤدّيه الارجنتيني أندريه سبانو في مقاطع كوميدية تثير الضحك وتعكس تمازج الفرح مع الحزن والصراع بين الخير والشر والأغنياء والفقراء. 
 
 
أمّا العرض الثاني، عرض مهرج البالونات أوتو باسوتو من إيطاليا فيذهلنا بأداء فكاهي مبهج يجمع بين الفن والطرافة، وهو يعد من العروض الرائدة الحائزة على جوائز عالمية. 
 
 
والعرض الثالث، ليبن لويس من الولايات المتحدة الأمريكية فهو عرض رعاة البقر "الكاوبوي" المتجول الأكثر شهرة، ويضمّ فقرات كوميدية مفعمة بالحيوية يقوم فيها برمي حبل راعي البقر في حركات خفة متقنة. 
 
 
والعرض الرابع للثنائي فيس أوف ديسكو Face of Disco الذي يتضمّن عروضا راقصة طريفة. و اكتسب الفريق شهرة كبيرة بعد وصوله إلى نصف نهائيات برنامج بريطانيا للمواهب"Britain Got Talent.
 
 
والعرض الخامس للمهرّج فريزر هوبر من المملكة المتحدة صاحب القاعدة الجماهيرية الهائلة التي نمت طوال ال24 عاماً من الاحتراف. 
 
 
أمّا العرض السادس فيقدمه سنمارو وهو مؤدي لفنون“Edo-Daikagura”وهي من الفنون القتالية القديمة المشتقة من اسم مدينة طوكيو القديم. ويدور العرض حول محاربة الشر والدفاع عن الشعب عبر أداءالحركات القتالية بحسب التقاليد اليابانية بطريقة ملفتة وترفيهية.
 
 
أمّا العرض السّابع فيقدّمه فينل برنز من نيوزليندا وهو عرض مذهل يجمع ما بين الأداء الكوميدي الساخر وألعاب الخفة على أنغام موسيقى الروك والغيتار الحية والمستوحاة من ثمانينات. القرن الماضي. 
 
 
والعرض الثامن لجورج أورانج من المملكة المتحدة ويعكس أسلوبه الفريد في مسيرته المهنية الحافلة بالنجاح، وفي العادة تتم مقارنته بالممثل المشهور "مستر بين" و"جاك تاتي" ويقوم بتقديم ما يفوق الخيال في السيرك. 
 
 
والجدير بالذكر ان كلّ هذه العروض مجانية وهي ضمن ثمن تقديم طلب دخول الى القرية العالمية ومن شأنها توفير باقة لا مثيل لها من النشاطات خلال المهرجان.