"المدينة المستدامة" تجذب الأنظار

الثلاثاء 23 شباط 2016

 
 
في إطار مشروعها الرائد، كانت الجولة الفنية التي نظمتها دايموند ديفلوبرز Diamond Developpers للمدينة المستدامة، عامل الجذب الرئيسي في نسخة هذا العام من المنتدى العالمي للابتكارات في قطاع الزراعة GFIA الذي تمّ تنظيمه مؤخرا في دبي.
 
 
وسجّل جناح المدينة المستدامة رقماً قياسياً من ناحية عدد الزّوار، من بينهم نخبة من كبار الشخصيات، نذكر منهم الدكتور ثاني الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة.
 
 
وكانت شركة دايموند ديفلوبرز Diamond Developpers قد نظّمت جولة شارك فيها أكثر من 50 وفداً دولياً بعد أن تم اختيارها للمشاركة حصرياً لتقديم عرض توضيحي في هذا الحدث. واستعانت الشّركة المذكورة بأحدث التّقنيات لتقدّم لزوارها جولة تفسيرية تلقي الضّوء على طبيعة الحياة في فلل المدينة المستدامة. بالإضافة الى ذلك، شملت تلك الجولة البيوت الخضراء والقباب البيولوجية المكتفية ذاتياً إلى حد بعيد.
 
 
وفي هذه المناسبة، قال فارس سعيد الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة دايموند ديفلوبرز Diamond Developpers انّ هذه الجولة كانت في صدد الاستحواذ على اهتمام أعداد كبيرة من الزوار والمهتمين من كافة أنحاء العالم، والذين اكتظ بهم جناح المدينة المستدامة في المنتدى. وأشار الى هذه المدينة كانت بمثابة حلم للعديد من الناس وأثار وجودها الفعلي دهشة كبيرة في الحاضرين. ويسعى هذا المشروع الى إظهار التزام مدينة دبي بعمق في الحياة الخضراء. 
 
 
 تمّ تصميم المدينة المستدامة في دبي لتلبية أعلى المعايير البيئية من خلال تبني نهج مستدام في سعيها لتصبح المعلم الإقليمي للسياحة البيئية وحماية البيئة العالمية. وتشجّع التطور فكرة الزّراعة الحضريّة مع إدراج مزرعة تشغيل بمساحة 3 هكتار عبر مركز للمدينة، تكمّلها المناطق الحيوية الخاصة ومحطات الشحن للسيارات الكهربائية وعربات الغولف.