بعض النصائح لمكافحة الشعر الجاف

الثلاثاء 23 شباط 2016

بعض النصائح لمكافحة الشعر الجاف

 

في هذا الوقت من العام، نسمع الكثير من الأحاديث عن جفاف الشعر وعن حكّة في جلدة الرأس لذلك يحتاج الشعر إلى اهتمام خاص ليجدّد تألّقه.

 

في ما يلي، سنعرض بعض الخطوات التي يُنصَح باتّباعها.

 

١-غسل الشعر أقل

 

يُفضَّل عدم غسل الشعر أكثر من بضع مرات في الأسبوع خصوصاً إذا كان الرجل لا يمارس الرياضة كل يوم. بهذه الطريقة، يمكن للزيوت الطبيعية لفروة الرأس أن تتراكم مرة أخرى إلى مستويات ما قبل الجفاف، منعشةً الشعر بشكل طبيعي. يُفضَّل استعمال المنتجات المغذّية وعدم استعمال المياه الساخنة جداً عند ازالة الشامبو.

 

٢-استخدام منعّم الشعر المناسب

 

من الهامّ جداً استخدام منعّم الشعر المناسب والذي يضمّ ميزة الرطوبة. ويُنصَح بعلاجات أسبوعية يُستَعمَل خلالها منعّم الشعر المانسب.

 

٣-التجفيف بشكل أفضل

 

من الضروري ألاّ تُستَعمَل المنشفة عندما يكون الشعر جافاً لأن الشعر أكثر عرضةً للخطر عندما يكون رطباً. لذلك من المفضّل أن يجف بطريقة طبيعية وعبر استخدام مجفف الشعر السيراميك الأيوني.

 

٤-تصفيف الشعر بشكل ذكي

 

يجب ألاّ تُستَعمَل المنتجات التي تضمّ العطور والكحول على الشعر. وفضلاً عن ذلك، يجب تفادي تمشيط الشعر وهو رطب. ينصح بارتداء القبعات الصوفية لأنها تزيل رطوبة الشعر.

 

٥-تقديم الراحة للشعر

 

ينصح بتقديم الراحة للشعر من الصبغة لأنه يمكن أن تلحق الضرر به خصوصاً إذا لم تطَبَّق بشكل صحيح.

 

٦-تغيير النظام الغذائي

 

للحصول على شعر ناعم، يجب زيادة كمية الدهون الصحية مثل الأوميغا ٣ الموجودة في السمك والأفوكادو. يمكن للبيض أن يفيد أيضاً لأنه يحتوي على مستوى عالٍ من البيوتين الذي يعزّز نمو الشعر وفروة الرأس الصحية.