كيف نحافظ على الجواد العربي ؟

الاثنين 22 شباط 2016

كيف نحافظ على الجواد العربي ؟

 

انطلقت فعاليات مهرجان سلطان بن زايد آل نهيان الدولي للفروسية 2016 بمؤتمر دولي وندوة في فندق فيرومونت باب البحر بأبوظبي.

 

تحدث في المؤتمر متخصصون في سباقات الخيل والفروسية فعرضوا تاريخها خصوصا سباقات الخيول العربية .وطالب  أحمد عبد الرازق مستشار  الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لشؤون الفروسية بوضع  استراتيجية لإنقاذ الحصان العربي والحفاظ على وجوده الاصيل  ومنع انحساره،وفي هذا المجال أشار الى رمزية الحصان العربي تراثيا وضرورة المحافظة عليه كموروث مهم .

 

وأجمع المتحدثون على فرادة الجواد العربي وما يتمتع به من مواصفات نادرة تجعله مثالا في مواصفات الفروسية ويجسّد قدوة في السرعة واللياقة والاحتفاظ بالسوائل في جسمه  ما يساعده على الصبر والتحمل والصمود في سباقات المسافات الطويلة.

 

وفي اطار مهرجان سلطان بن زايد الدولي العاشر للفروسية تنظم صباح  غد "الثلاثاء " في فندق شنغريلا بأبوظبي ندوة خاصة بالحصان العربي  لتبادل المعرفة بين المربين الاجانب والعرب  .. وتبدأ يوم الاربعاء المقبل  في صالة سلطان بن زايد الكبرى في اسطبلات بوذيب في منطقة الختم بطولة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لجمال الخيل العربي التي تفتتح بطولات وسباقات المهرجان التي ستتواصل حتى الثاني عشر من الشهر مارس القادم بتنظيم من نادي تراث الإمارات بالتعاون مع إتحاد الامارات للفروسية وجمعية الإمارات للخيول العربية ومنظمة الجواد العربي وجمعية المربين العرب ومزرعة ورسان والاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد.