مبارك السويكت وشركته الرائدة

الاثنين 22 شباط 2016

مبارك السويكت وشركته الرائدة

 

 أصبح مبارك السويكت وشركته الخاصة بالتجارة والمقاولات قوةً رائدةً في قطاع البناء والتشييد في المملكة العربية السعودية فضلاً عن قطاعات أخرى.

 

كان لمبارك السويكت الفضل الفعّال في عدد كبير من المشاريع البارزة في المملكة وذلك يعود إلى خبرته الواسعة في قطاع البناء. شهد العقد الماضي على توسيع قاعدة أعمال الشركة وتحديداً انشاء قسم خدمات النفط، الغاز وخطوط الأنابيب، الخدمات التعليمية، الاستشارات القانونية وانشاء العديد من المشاريع الصناعية.

 

 تصدّرت شركة عائلة السويكت عناوين الصحف في المملكة في عام ٢٠١٢ عندما كشفت النقاب عن برج الظهران، أطول برج في المقاطعة الشرقية. تتمتّع هذه الشركة الضخمة بمكاتب في الخبر، الرياض وجدة وفي جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأوروبا.

 

 شهد توسّع الشركة خارج المملكة على تعهدها اجراء مصالح عالمية في قطاعات مختلفة مثل التعليم، الطاقة، التجارة العامة، السفر، النقل، التموين، الاعاشة، الزراعة، العمل وغيرها.

 

تبرز علامة نجاح عائلة السويكت وثروتها في اهتمام مبارك باليخوت الفاخرة وسعيه إلى ادخال مفهوم الملكية الجزئية إلى الخليج. ويرى مبارك أن هذا المفهوم يتمتّع بامكانيات كبيرة في المنطقة.