Lexus: السبّاقة في نظام الهايبرد

الاثنين 22 شباط 2016

Lexus: السبّاقة في نظام الهايبرد

 

ظهرت الLexus LC 500  لأوّل مرّة في معرض أميركا الشماليّة الدّولي للسيّارات 2016، وتُعتبر علّامةً بين سيّارات العلامة التجاريّة الCoupe.


اتّبعت السيّارة الجديدة فكرة LF-LC  التي بدأت عام 2012، واستوحيت منها، لتتّخذ ستايلها الخاص، وأداءها المميّز، وتفتتح مرحلة جديدة لLexus، من خلال تضمّنها لنظام الهايبرد المتعدّد الأصعدة، لأوّل مرّة في العالم (Multi Stage Hybrid System)، وهو مُصمّم خصّيصاً من أجل آليّات الأداء العالي.

 

وتجمع هذه الLexus  بين الأناقة والنسب الدّيناميكيّة، وطولها من 112.9 إنش، فيما عرضها يختلف بين الأمام (36.2 إنش) والخلف (38.2 إنش). ويمكن اختيار عجلات ال20 أو ال21 إنش لها، من الألومينيوم وخليط المعدن. وتنعكس الرفاهيّة والدّيناميكيّة إلى داخل السيّارة أيضاً، فتُترجم بالمساحة المريحة والممتعة القيادة المقدّمة للركّاب والسّائق.

 

أمّا نظام الهايبرد المتعدّد الأصعدة، فيهدف ابتكاره الى إضافة الرياضيّة لميزة الهايبرد، وزيادة سرعة المحرّك، من أجل خلق أفضل توازن بين قوّته وتوفيره للوقود. ويزوّج هذا النظام عناصر المحرّك الهايبرد التقليديّ الكامل، ويتضمّن محرّكاً عاملاً على الوقود من 3.5 ليتر V6، ومحرّكاً كهربائيّاً قويّاً، وبطّاريّة من الليتيوم- إيون، مقرونة بنظام قيادة رباعيّ أوتوماتيكيّ. والمميّز أن محرّك الكهرباء قادر على زيادة السرعة بشكلٍ أفضل من المحرّكات العاديّة، وأن اتّصاله، من خلال المعدّات، أفضل، وقادر على تلبية السّائق بأسرع وقت. وتنتقل هذه السيّارة من 0 الى 100 كلم/ساعة في أقلّ من 5 ثوانٍ.

أحدث الأخبار السبّاقة