DB10 خضعت للمزاد العلني

الأحد 21 شباط 2016

DB10  خضعت للمزاد العلني

 

 خضعت الAston Martin DB10   المدهشة التي قادها جايمز بوند في فيلمه الأخير Spectre، للمزاد العلنيّ في لندن، حيث اشتدّت المنافسة بين المزايدين، وانتهى الأمر بشرائها مقابل 2,434,500£ بريطاني، أي ما يساوي 3,507,141 دولاراً أميركيّاً.


بيعت في هذا المزاد سيّارة الAston Martin DB10   المشخّصة الوحيدة، القطعة الحقيقيّة المستمدّة من تاريخ السيّارات. فمن خلالها، تحتفل العلامة التجاريّة بمرور نحو نصف قرن على تعاونها مع Bond، الذي بدأ مع الDB5  الأيقونيّة، فتعطي الآن الDB10   لمحةً عن التصاميم المستقبليّة للأجيال المقبلة من Aston Martin. ولم تنتج من السيّارة المميّزة سوى عشر نسخ، بناها يدويّاً المصمّمون والمهندسون، في مركز العلامة التجاريّة الرّئيسي في Gaydon، في المملكة البريطانيّة المتّحدة، خصّيصاً من أجل فيلم Spectre.

 

وعدّلت ثمانية من النسخات من أجل التصوير، لكنّها حافظت على اثنتين منها للعرض، وها هي تبيع إحداها في المزاد المذكور. ويعود ريع هذا النّشاط الى جمعيّة أطبّاء بلا حدود، وهي منظّمة عالميّة مخصّصة للمساعدات الإنسانيّة والطبّية لضحايا النزاعات المسلّحة والأوبئة والكوارث الأخرى.

 

وعبّر المدير التنفيذي ل Aston Martin، الدكتور أندي بالمر، عن فرح الشركة بدعمها لجمعيّة أطبّاء بلا حدود، من خلال إحدى أكثر سيّاراتها ندراً، ال DB10، التي لم تصنع منها سوى 10 نسخات، ولن تبيع سوى نسخةٍ واحدة.

أحدث الأخبار السبّاقة