سابقة صناعية في برنامج "اكتفاء"

الخميس 18 شباط 2016

سابقة صناعية في برنامج
 
 
تمّ جمع ست قطارات عالية الكفاءة محلياً في منطقة الدمام في السعودية لتعزيز التوطين وتطوير المحتوى المحلّي للمرّة الاولى.
 
 
يتماشى التّصنيع المحلّي لقطارات الضغط عبر GE Oil and Gas مع رؤية شركة أرامكو السعودية عبر برنامج "اكتفاء" IKTVA (برنامج أرامكو السعودية لتعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد - اكتفاء) وهو برنامج مصمم لخلق القيمة المحلية وزيادة النمو الاقتصادي والتنويع على المدى الطويل لدعم الاقتصاد السعودي السريع التغيّر.
 
 
بحلول عام 2021، تسعى شركة أرامكو السعودية إلى تحقيق توطين بنسبة 70٪ من الإنفاق، وخلق بيئة الأعمال التي من شأنها توفير 500،000 فرصة عمل جديدة وتمكين تصدير 30٪ من المنتجات قطاع الطاقة السعودي.
 
 
وكانت GE Oil and Gas في الآونة الأخيرة قد قطعت شريط افتتاح واحدة من الوحدات في منشآت GE التصنيع والتكنولوجيا (GEMTEC) في الدمام. وشجعت أرامكو السّعودية GE للاستثمار في مصنعها في الدمام حتى تتمكن من عمليات الجمع المعقّدة. 
 
 
وتضع GE Oil and Gas تركيزاً قوياً على الموقع - أول قطارات ضغط ذات كفاءة عالية وتجميعها محليا، لتمثل معلما رئيسيا في مبادرات برنامج IKTVA المطروح. وتدلّ كيفية تنفيذ هذا المشروع على تعزيز التزام GE بتطوير الاقتصاد السعودي من خلال خلق فرص العمل ونقل المعرفة ودعم مصادر محلية.
 
 
وتشكّل مجموعة ستة قطارات ضغط، والتي تم تجميعها بشكل كامل محليا في GEMTEC، جزءًا من عقدٍ بملايين الدولارات يهدف لخلق 18 قطار عالي الكفاءة تعمل على ضغط الغاز ويتكوّن كل واحد من توربينات الغاز الهوائية مشتق يقود ضاغط الطرد المركزي. 
 
 
وخلال العام 2016، سيتم تجميع ستة قطارات اخرى على GEMTEC كجزء من المرحلة الثانية من مشروع Master Gas System Expansion Project.