البافتا تعلن عن الفائزين في EE

الثلاثاء 16 شباط 2016

البافتا تعلن عن الفائزين في EE
 
 
 
وأخيراً تم الإعلان عن أسماء الفائزين في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام EE الذي قدّمه ستيفن فراي في دار الأوبرا الملكية في لندن، يوم الأحد 14 فبراير 2016 ليسجّل هذا العام مركز قوة لصناعة الافلام السينمائية.
 
 
وفي هذه الليلة المميزة، أعلنت الاكاديمية عن فيلم The Revenant كأفضل فيلم من إخراج أليخاندرو إنياريتو حيث حصد فيه ليوناردو ديكابريو جائزة افضل ممثل رئيسي. أما إمانويل لوبيزكي ففاز بجائزة البافتا الرابعة له كما وفاز هذا الفيلم بجائزة أفضل صوت وموسيقى. 
 
 
أمّا فيلم Mad Max: Fury Road فحصد اربع جوائز بافتا لعودته الى الشاشة الكبيرة من ناحية تصميم الملابس وتصميم الانتاج والتزيين وتصفيف الشعر والتحرير. 
 
 
وحصدت بري لارسون فوزاً في فئة الممثلة الرئيسية للدور الذي لعبته كأم شابة في فيلم Room أمّا كايت وينسليت ففازت بأفضل ممثلة ثانوية في دورها في فيلم Steve Jobs. من جهته حصد الممثل مارك رايلنس جائزة بافتة كأفضل ممثل ثانوي في فيلم Bridge of Spies إذ ترافق الى المنصّة مع الخرج ستيفن سبيلبرغ لتسلّم الجائزة. 
 
 
أمّا فيلم Brooklyn فحصد جائزة Outstanding British Film وهو قصة حب تعبر الاطلسي لتلقي الضوء على امرأة شابة سجينة مستقبلها في نيويورك ومنزلها في إيرلنده. وفاز فيلم Amy بجائزة البافتا لأفضل فيلم وثائقي او Documentary . 
 
 
وصولاً الى الاعمال الموسيقية في الأفلام، كان إنيو موريكوني صاحب جائزة Original Music في عمله The Hateful Eight, لتشكّل هذه الجائزة السادسة من نوعها في هذه الفئة. أمّا فيلم Spotlight فحصد جائزة Original Screenplay وفاز فيلم The Big Short في جائزة البافتة من فئة Adapted Screenplay. 
 
 
وعن فئة التأثيرات البصرية Visual Effects احتل فيلم حرب النجوم Star Wars المرتبة الاولى. وكان فيلم Theeb النافذة للمخرج والكاتب ناجي ابو نوار والمنتج روبرت لويد ليبرزا كافضل كاتبين بريطانيين Outstanding Debut. 
 
 
يمكن زيارة الموقع التالي www.bafta.org/press/film لتحميل المستندات الكاملة ولوائح الفائزين في هذا الحفل، وللراغبين بالحصول على الصور وشعارات البافتا وغيرها يمكنهم زيارة الموقع التالي www.bafta.org/press