بطولة فزاع الدولية لرفعات القوة

الاثنين 15 شباط 2016

بطولة فزاع الدولية  لرفعات القوة

 

 بدأت بطولة فزاع الدولية السابعة لرفعات القوة- كأس العالم- دبي ٢٠١٦ يوم الجمعة الماضي مع ٢١٠ مشاركاً من ٤٢ دولةً وتنتهي هذه البطولة في ٢٠ فبراير ٢٠١٦.

 

 تقام هذه البطولة في نادي دبي للمعاقين وينظّمها النادي عينه ويشرف عليها. تحظى هذه البطولة بدعم من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ويتمّ تنظيمها بالتعاون مع اللجنة البارلمبية الدولية، مجلس دبي الرياضي، اللجنة البارلمبية الاماراتية والهيئة العامة للشباب والرياضة.

 

 تُعتَبَر دبي واحدةً من ثلاث مدن في العالم  مكلّفة بتنظيم بطولات كأس العالم. وضعت هذه البطولة المرموقة دبي والامارات العربية المتحدة على الخارطة العالمية في ما يخصّ البطولات الرياضية العالمية.

 

 وصلت هذه البطولة إلى مستوى ممتاز وحقّقت جذباً عالمياً ويثبّت ذلك مشاركة المتنافسين من ٤٢ بلداً مختلفاً من القارات المتنوّعة، بما في ذلك مجموعة من المتنافسين الحائزين على ميداليات ذهبية في أولمبياد المعاقين أو البارالمبية، أبطال العالم وأصحاب الأرقام القياسية.

 

 توفّر هذه البطولة للاعبي المنتخب الاماراتي الفرصة للتنافس مع أفضل اللاعبين من مختلف أنحاء العالم وذلك يقوّي مهاراتهم ويعزّزها ويؤمّن للمنتخب وجوداً قوياً في دورة الألعاب البارالمبية المقبلة في ريو دي جانيرو.

 

تشمل الدول المشاركة الإمارات، الجزائر، إيران، العراق، اليابان، روسيا، صربيا، تركيا، الفلبين، الهند، هولندا، عمان وغيرها.