الجنادرية بين زيارة الأجنحة وجبل قارة

الأحد 14 شباط 2016

الجنادرية بين زيارة الأجنحة وجبل قارة

 

تتواصل فعاليا ت المهرجان الوطني للتراث والثقافة –الجنادرية 30 باقبال جماهيري كبير.

 

وفي جولة على مساحات العرض ،يلاحظ الزائر مشاهد سعودية أصيلة فيتمتع بأجواء تراثية وفولكلورية ويتعرّف على المناطق السعودية وما تختزنه من عادات وتقاليد ومهارات حرفية .

 

ما جذب الزوار جناح منطقة الحدود الشمالية الذي قدم غنى هذه المنطقة وهويتها التراثية وموروثاتها ومقتنياتها الاثرية في مقابل عروض تكشف تطواراتها الحديثة والعصرية .

 

في هذا الجناح يجتمع القديم والحديث الا أنّ ما اهتم له الزوار هو معرض  الصقور والاثريات ،يترافق مع مغناة إنشادية يقدمها طلاب الى جانب فولكلور الدحة والحندة والهجيني ،وتشارك المرأة السعودية في النسج وخبز الصاج والمأكولات الشعبية المرتكزة على اللبن والزبد والكمأ والاعشاب التي تنتشر في المنطقة .

 

واذا اراد الزائر التمتع بغنى الطبيعة السعودية وتنوعها قصد جبل قارة وهو من معالم المنطقة الشرقية ،وهذا الجبل يتفرّد بمغاوره الباردة صيفا والدافئة شتاء،وهي منطقة سياحية معروفة يقصدها السعوديون صيفا هربا من حرارته المرتفعة وتلذذا بتضاريسها الصخرية التي تعكس جمالات طبيعية خلابة.

 

يتميز جبل قارة بحجر الحجيري ذات الطبقات الملونة ،ومن أهم مغاوره وكهوفه كهف بوصالح والمهدي، والعيد، والناقة،والمعظمة،والمهيوب،والغيران .

 

فلا تفوت الفرصة في زيارة هذا الجبل السعودي الرائع مرورا بحدث الجنادرية.