أرامكو والاعتراف بالإبتكار والكفاءة

الأحد 14 شباط 2016

أرامكو والاعتراف بالإبتكار والكفاءة
 
 
أعلنت شركة أرامكو السّعودية عن احتفائها بجوائز التميز لعام 2015 في حفلها السّنوي الثّالث. ومن شأن هذه الجوائز تكريم الإنجازات الفردية والجماعية ومساهمات كبيرة لمساعدة شركة أرامكو السعودية بتسليم هدفها المتمثل في أن تصبح الشركة الرائدة في مجال الطاقة المتكاملة في العالم.
 
 
كذلك، شهد تكريم رئيس الشركة وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين الناصر ومجموعة 46 موظفاً وموظفة يمثلون خمسة أفراد و8 فرق عمل، وذلك في إطار تحقيق إنجازاتهم المتميزة والاستثنائية خلال العام الماضي 2015. وليست هذه المناسبة إلا تعزيزاً للزّخم الجديد الذي استحدثته الشّركة خلال السنوات الماضية لدعم بيئة التّميز والإبتكار والارتقاء بها إلى مستويات جديدة في بيئة العمل. وتشكّل هذه الخطوة جزءاً من الرؤية الإستراتيجية لأرامكو السعودية لتحقيق مسعاها في ان تصبح الشركة العالمية الأولى والمتكاملة في مجال الطّاقة والكيميائيات. 
 
 
وفي هذه المناسبة الكريمة كان للمهندس أمين الناصر، كلمة أكّد فيها أنّ الموظفين الذين حصدوا هذه الجوائز  وضعوا معايير جديدة للتّميز وقدموا حلولًا من شأنها أن تسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة. 
 
 
من ناحية أخرى تميز حفل هذا العام بهدية خاصة قدّمها معالي رئيس مجلس الإدارة المهندس خالد الفالح و رئيس الشركة المهندس أمين الناصر عن إنجاز حققه العاملون في أرامكو السعودية خلال العام 2015 في مجال براءات الإختراع. وحققت الشركة 123 براءة اختراع خلال العام 2015 بينما بلغ عدد طلبات التسجيل للحصول على براءات اختراع 226 طلبا، متجاوزا الرقم المستهدف في الاساس وهو 175 طلب تسجيل. 
 
 
أخيراً، لا بدّ لأرامكو السعودية ان تواصل جهودها في مجال الإبتكار عبر عدة مسارات، نذكر منها الإستمرار في زيادة عدد براءات الإختراع، وتركيز الجهود لتحويل هذه البراءات إلى تطبيقات عملية وأعمال تجارية جديدة تحقق قيمة مضافة وتخلق فرصا للتنمية وترتقي بالمملكة العربية السعودية.