شركة العوجان والتطوّر المستمرّ

الأحد 14 شباط 2016

شركة العوجان والتطوّر المستمرّ

 

 يقود عادل العوجان السعودي أكبر شركة مشروبات في منطقة الخليج: شركة العوجان الصناعية وهو رئيس مجلس ادارتها.

 

 يطوّر عادل العوجان بقوة عروضه في قطاعات مختلفة مثل الضيافة، العقارات، مواد التعبئة والتغليف وغيرها. تُعتَبَر شركة العوجان الصناعية أكبر شركة مشروبات في الشرق الأوسط مع مبيعات في ٧٠ دولة وتنبع أكثر من ٧٠٪ من عائداتها من الخليج، إيران والعراق.

 

 في عام ٢٠١١، أعلنت الشركة عن صفقة ضخمة لبيع حصة صغيرة في الشركة لكوكا كولا بمبلغ أقل من مليار دولار. في فبراير العام الماضي، شكّلت مجموعة العوجان القابضة شركتي مشروبات جديدتين راني للمرطبات وشركة مشروبات كوكا كولا العوجان وذلك من بعد استثمار شركة كوكا كولا في ما يقارب نصف أعمال المشروبات الخاصة بعوجان.

 

 تُعتَبَر العلامة التجارية الخاصة بالعصير راني الأكثر مبيعاً في إيران جنباً إلى جنب مع باربيكان، شراب الشعير غير الكحولي. شركة مشروبات كوكا كولا العوجان هي أيضاً المصنع المرخص لفيمتو في الشرق الأوسط، شراب فواكه غير كحولي.

 

في يوليو العام الماضي، أعلنت شركة مشروبات كوكا كولا العوجان عن خطط للاستثمار بقيمة ٥٠٠ مليون دولار في صناعة المشروبات على مدى السنوات الثلاث المقبلة. تتمتّع شركة العوجان أيضاً باستثمارات في قطاع الضيافة والسياحة بما في ذلك فندق أوبري في دبي، مشروع مشترك مع صاحب الفندق وغيرهما.

 

 تمتلك المجموعة فندقين، منتجعين ومحميةً في موزامبيق. في أواخر العام الماضي، أنهت راني للاستثمار- سند مجموعة العوجان القابضة للضيافة والعقارات التجارية- البرجين المخصّصين للمكاتب والسكن توريس راني في مابوتو عاصمة الموزامبيق.