Wehrlein، نجم مرسيدس الجديد

السبت 13 شباط 2016

Wehrlein، نجم مرسيدس الجديد

 

 يمكن ل-Pascal Wehrlein، البالغ من العمر ٢١ عاماً، أن يتباهى بمسيرته المهنية الحافلة في رياضة السيارات إذ هو فائز تقريباً في كل سلسلة سباقات شارك فيها.

 

 ينضمّ  Pascal اليوم إلى مرسيدس في الفورمولا ١ وهو البطل الأصغر سناً في ال-DTM. ولد Pascal في جنوب ألمانيا وكانت له صلات طويلة مع مرسيدس إذ شغل منصب السائق الاحتياطي لمرسيدس في الفورمولا ١ منذ أواخر عام ٢٠١٤.

 

 في العام الماضي، ذهب أبعد من ذلك بكثير وأصبح أصغر بطل DTM. واللافت أيضاً أن Pascal بدأ مسيرته في سباق السيارات منذ ست سنوات أي عندما كان يبلغ ال-١٦ عاماً. ومنذ أن بدأ السباق، لم يمرّ عام من دون فوزٍ واحدٍ على الأقل.

 

 لم يكن لدى Pascal خبرة في سيارات الجولات قبل انضمامه إلى ال-  DTM في عام ٢٠١٣ وكان معتاداً على سباقات السيارات ذات المقعد الواحد. شارك في العديد من طبعات الفورمولا ٣ الأوروبية وفاز في العديد من السباقات.

 

 يتمتّع Pascal بخبرة كبيرة وواسعة في مجال الفورمولا ١ خصوصاً نسبةً إلى عمره الصغير. بدأ خبرته عام ٢٠١٤ عندما كان يقوم بعمل قيّم في جهاز المحاكاة لمرسيدس ومن بعدها قام باختبار خاص لمدة ٥٠٠ كم في سيارة فورمولا ١ وُضِعَت قيد التشغيل قبل عامين.

 

 وفضلاً عن ذلك، جاءت الخطوة الأكبر عندما قاد سيارةً لمرسيدس في اختبار أبو ظبي. وحصل على فرص اختبار عديدة عام ٢٠١٥. لدى  Pascal القدرة على أن يكون في الفورمولا ١ وسيكون واحداً من بين الناجحين.

 

 هو سائق حادّ مع مستقبل واعد. سيتسابق Pascal في رقم ٩٤، الرقم نفسه الذي كان يتمتّع به عندما حصل على لقب DTM ويدلّ هذا الرقم أيضاً على ذكرى عام ولادته ١٩٩٤.