كهرباء ومياه دبي بتفاهم مع مايكروسوفت

الجمعة 12 شباط 2016

كهرباء ومياه دبي بتفاهم مع مايكروسوفت
 
 
وقعت هيئة كهرباء ومياه دبي DEWA مذكّرة تفاهم مع شركة مايكروسوفت العالمية Microsoft ، تهدف الى تعاونهما في مجالات تبادل المعارف والخبرات، وتطوير الحلول والتّطبيقات، وتعزيز الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
 
 
ووقع هذه المذكّرة، التي تأتي في في اطار حملة ” تبنّي الإبداع ” الكبيرة ضمن فعاليات مشاركة هيئة كهرباء ومياه دبي في القمّة العالمية للحكومات، كلّ من  سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وسامر أبو لطيف، المدير العام الإقليمي لشركة مايكروسوفت الخليج. والجدير بالذكر انّ القمة العالمية للحكومات عقدت في الفترة الممتدة من 8 الى10 فبراير شباط تحت رعاية  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
 
 
في هذه المناسبة، أكّدت مؤسسة كهرباء ومياه دبي أنّها ستتحول إلى نموذج يحتذى بها من قبل المؤسسات الأخرى في دعمها لتحقيق التطور الرقمي والإرتقاء الحكومي وتقديم الخدمات الذكية، والاستثمار الأمثل للتكنولوجيا الرقمية. ونوّه الطاير بأنّه لطالما استقطبت هيئة كهرباء ومياه دبي أحدث الحلول والأنظمة الّتقنية في خدماتها ومبادراتها في سبيل تحقيق خطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تكون حكومة دبي رائدة ومتميزة وسباقة ومبدعة في تلبية حاجات الفرد والمجتمع وتبلغ المستوى العالمي. 
 
 
من جهته، أكّد مدير وممثل مايكروسوفت في دول التعاون الخليجي سامر أبو لطيف أنّ هذه الخطوة تمثل تقدما مهما في تحقيق التطور الحكومي، وسيساهم هذا التّعاون الإستراتيجي في زيادة القدرة التنافسية في تقنية المعلومات والبنية التحتية الذكية، مما يساعد على زيادة التنافس ودعم الابتكار وخطة المدينة الأذكى في العالم.