مجموعة الرشيد السعودية

الخميس 11 شباط 2016

مجموعة الرشيد السعودية

 

 جمعت مجموعة الرشيد السعودية كثيراً من ثروتها في قطاع الطاقة في المملكة العربية السعودية، من بناء المنصات البحرية إلى تصنيع لقم الحفر وقطع الغيار لمعامل التكرير وصولاً إلى خدمات الصيانة.

 

 يتولّى منصب الرئيس التنفيذي والرئيس في هذه المجموعة السيد عبد الله الرشيد. تتّخذ هذه المجموعة مدينة الخبر مقرّاً لها. منذ تأسيسها عام ١٩٧٨، تفرّعت مجموعة الرشيد في مجالات العقارات، البناء، تكنولوجيا الانترنت والصناعات التحويلية. وفضلاً عن ذلك، استفادت من صناعة النفط الكبيرة في المملكة وشاركت في بعض مشاريع البنية التحتية الرئيسية التي ساعدت في بناء البلاد.

 

 طوّرت الشركة التقنيات والخبرات في المملكة العربية السعودية وصدّرتها إلى الخارج أيضاً من خلال مرافق التصنيع والعمليات في  أنحاء العالم. تتمتّع هذه الشركة بتعاونات وشراكات مع شركات عالمية بما في ذلك الشركة الهندسية العملاقة فوستر ويلر، بيكر هيوز، كليفلاند بريدج، ويثرفورد، إنتركونتيننتال للفنادق والمنتجعات وغيرها.

 

واضافةً إلى ذلك، تملك المجموعة حصة ٥٠٪ من شركة ناتكو الرشيد المحدودة بالشراكة مع ناتكو العالمية التي تُعنى بإدارة مراكز أبحاث وتطوير في أميركا، المملكة المتحدة وكندا.