رأي السبّاق:الإدارة الحكيمة والإرادة الصلبة

الخميس 11 شباط 2016

رأي السبّاق:الإدارة الحكيمة والإرادة الصلبة

 

الإدارة الحكيمة والإرادة الصلبة ...

 

في آخر تصريحين له عن رؤيته لإستدامة النمو في دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن نية دولة الإمارات بتعيين وزير من الشباب ما دون الخمس والعشرين سنة للتركيز مباشرة على قضايا الشباب وطموحاتهم المستقبلية إضافة إلى إستحداث وزارتيين جديدتين الأولى تسمى وزارة السعادة والثانية أطلق عليها تسمية وزارة التسامح،وهذا ما حصل بالفعل  في اعلان تشكيل الحكومة الجديدة.
 
 
تأتي هذه الخطوة السبّاقة كبادرة تحفيز للشباب الإماراتي بشكل خاص والعربي بشكل عام لما تشكله من خطوة متقدمة  في طريق الحداثة والإبتعاد عن التقاليد المعيقة للنمو. إنّ الدينامية الإقتصادية التي قد تخلقها هذه الخطوة تساهم في وضع الإمارات في مصاف الدول المتقدمة، وتعيد للشباب أولوية التركيز على إنتاجيتهم الفكرية والمهنية كنافذة للولوج إلى مناصب كانت في الماضي تبدو حلماً عند أي شاب منتمٍ لدول عالم الجنوب.
 
 
لدولة الإمارات العربية المتحدة باع طويل في الإبتكار وتطوير الأفكار التكنولوجية الحديثة والأمثلة عديدة على ذلك من إقرار مشروع المدينة البيئية إلى مشروع النخلة العائمة على المياه إضافة إلى مشروعات أخرى تنتظر توفير المناخ الملائم لها ويأتي كل ذلك في وقت تعيش الأزمة حالة من إنعدام الإستقرار الأمني والإقتصادي، أفلا يبدو ذلك أبهى تجليات مكافحة الإرهاب ؟؟