وزير البيئة الاوسترالي الافضل عالميا

الأربعاء 10 شباط 2016

وزير البيئة الاوسترالي الافضل عالميا

 

كرم  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  السيد غريغ هانت وزير البيئة والقائم بأعمال وزير المدن والبيئة العمرانية في أستراليا بجائزة "أفضل وزير في ا لعالم"  ضمن فعاليات اليوم الثاني من القمة العالمية للحكومات .

 

ففي دورتها الرابعة التي تعقد تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل" اختارت  القمة العالمية للحكومات الوزير الاوسترالي الافضل لجهوده ومبادراته في الابتكار من اجل بيئة افضل خصوصا أنه توصل الى  خفض معدلات التلوث البيئي في اوستراليا بحوالى 93 طنا من الكربون.

 

وأعلن حاكم دبي أنّ هذا التكريم يأتي في اطار تحول القمة العالمية للحكومات الى منصة لابراز "التجارب الحكومية الناجحة وتبادل المعرفة بشأن الانجازات الحكومية الاستثنائية".

 

نبذة عن الوزير الافضل

 

وزعت وكالة الامارات للانباء هذه النبذة عن الوزير الفائز:

 

  "انتخب الوزير غريغ هانت عام 2001 لعضوية البرلمان الأسترالي عن منطقة فلندرز قبل أن يتسلم عام 2004 مهام السكرتير البرلماني لوزير البيئة والتراث ثم شغل في يناير 2007 منصب السكرتير البرلماني لوزير الخارجية وبعد الانتخابات الاتحادية التي جرت في نوفمبر 2007 تم تعيينه كوزير ظل لشؤون تغير المناخ والبيئة والمياه في المناطق الحضرية وهو المنصب الذي حقق من خلاله أهم إنجازاته خلال فترة عضويته في البرلمان

.

وفي ديسمبر 2009 جرى تكليف غريغ بمهام إضافية من خلال تعيينه كوزير ظل للعمل من أجل المناخ والبيئة والتراث قبل أن يتقلد منصب وزير البيئة عقب الانتخابات الاتحادية سنة 2013.

 

وتشمل مسؤوليات غريغ المسائل المتعلقة بالمناخ والبيئة والتراث والمياه البيئية إلى جانب الإشراف على أجندة المدن الجديدة".

 

يشار إلى أن القمة العالمية للحكومات أطلقت جائزة أفضل وزير في العالم بالشراكة مع مؤسسة تومسون رويترز بهدف تكريم الأداء المتميز للوزراء الذين قادوا أو شاركوا في تنفيذ مشاريع حكومية ناجحة حققت نتائج إيجابية ملموسة على حياة المواطنين والمجتمع.