ماجد الفطيم ومجموعته الرائدة

الأربعاء 10 شباط 2016

ماجد الفطيم ومجموعته الرائدة

 


يُعتَبَر ماجد الفطيم واحداً من أشهر رجال الأعمال في الامارات وهو يملك مجموعة ماجد الفطيم المعروفة جداً خصوصاً في منطقة الشرق الأوسط.

 

حوّلت مجموعة ماجد الفطيم حرفياً، مفهوم التسوق في الإمارات وأدخلت الهايبر ماركت ومراكز التسوق منذ ٢٠ عاماً. هي الآن أكبر تجارة تجزئة في منطقة الخليج مع أكثر من ٢٥٠ مليون زائر سنوياً. يُعتَقَد أن يكون للفطيم عائدات من أكثر من 7مليار و12,5مليار دولار في الأصول الخاضعة للإدارة.

 

تمتلك مجموعة الفطيم وتدير ١٨ مركزاً للتسوق، ١٢ فندقاً و٣ مجتمعات متعدّدة الاستخدامات في ١٣ بلداً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.  فضلاً عن ذلك، تمتلك علامات تجاريةً للترفيه مثل سكي دبي، ماجيك بلانيت، فوكس سينما وتتمتّع بالحقوق الحصرية الخاصة بسلسلة السوبر ماركت الشهيرة كارفور الفرنسية في ٣٨ سوقاً في منطقة الشرق الأوسط، أفريقيا وآسيا الوسطى.

 

افتتح مول الإمارات، جوهرة مجموعة الفطيم، العام الماضي تمديداً ضخماً له وازدادت بذلك مساحته ٢٥٠٠٠ متراً مربعاً من التجزئة، المطاعم ودور السينما. وفي أماكن أخرى في المنطقة، تعمل مجموعة الفطيم على التوسّع في سيتي سنتر مسقط بمساحة ١٠٠٠٠ متراً مربعاً، في أول ماجيك بلانيت داخلية في السعودية وتوسيع اقليمي في فوكس سينما، بما في ذلك قائمة مأكولات حصرية صمّمها طاه حائز على نجمات ميشلان.

 

 ومن المقرّر أن تستثمر المجموعة في مصر بما في ذلك مول مصر في القاهرة الذي من المتوقّع أن يُفتَتَح في هذا الربع من العام. وبعيداً عن التجزئة، توسّعت المجموعة لتطال الفرص المتاحة في قطاع الرعاية الصحية المتنامي، صناعة المأكولات والمشروبات وغيرها. أعلنت المجموعة العام الماضي عن خطط لمضاعفة أعمالها في ٢٠٢٠ وأصدرت صكوكاً بقيمة ٥٠٠ مليون دولار لمدة ١٠ سنوات.