جنيف: من Ferrari FF الى GT4 Lusso

الأربعاء 10 شباط 2016

جنيف: من Ferrari FF  الى GT4 Lusso

 

 

 جنيف: من Ferrari FF  الى GT4 Lusso

 

لم تكن الFF  أجمل طراز من Ferrari، ولم تُجدَّد منذ خمس سنوات، ما جعلها أقدم طراز من المصنّعة الإيطاليّة. لكنّ ذلك لن يستمرّ طويلاً، فMaranello  ستصحّح قريباً ما اقترفته بحقّ الFF، من خلال نسخةٍ جديدةٍ منها: الGT4 Lusso.

 

لا تبدو النسخة الجديدة أجمل من ال FF  وحسب، بل إنّها تتخطّاها بأشواطٍ من خلال الابتكارات التي تحتوي عليها. وستُطلق الGT4 Lusso  لأوّل مرّة في معرض جنيف للسّيارات الشهر المقبل، متباهيةً بمحرّك ال6.3 ليتر V12، الذي بات يولّد قوّةً من 680 حصان، و697 من أمتار نيوتن لعزم الدّوران، بعد أن كانت قوّته من 651 حصان و683 من أمتار نيوتن.

 

وحافظت Ferrari  على ميزة الدّفع الرباعي في الطراز الجديد، علماً بأنّه النظام الوحيد الرباعيّ الدفع المصنَّع منها، وأدخلت إليه الانعطاف الرباعيّ، كما فعلت في الF12 TdF. وتنتقل الLusso  من 0 الى 100 كلم/ساعة في غضون 3.4 ثانية، وتصل سرعتها القصوى الى 335 كلم/ساعة. وغلّفت Ferrari  قطع السيّارة الميكانيكيّة بقشرة المعدن، لأداءٍ أفضل لها، ولمظهرٍ أجمل أيضاً، كما أنّها عملت على داخل الGT4 Lusso، لتقدّم سيّارة محسّنة من جميع الجوانب، فتنزع صبغة الFF  القديمة، وتبدّل وجهها هذا العام.