ماجد الفطيم تنشئ مركزين في السعودية

الأربعاء 10 شباط 2016

ماجد الفطيم تنشئ مركزين في السعودية

 

أعلنت مؤخراً مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية عن تصميمها لاستثمار 14 مليار ريال سعودي لانشاء مركزي تسوّق عالميين في الرّياض.
 
 
 وكشفت هذه المجموعة الرائدة في إدارة وتطوير مراكز التسوّق ان المركزين سيحملان اسمي مول السعودية Mall of Saudi وسيتي سنتر إشبيلية City Centre Ishbiliyah ، في الرياض، ليقدّما مجموعة من أبرز العلامات التّجارية العالميّة.
 
 
ومن المتوقّع أن يتم تمويل المشروعين بحسب خطّة الإدارة المالية الحكيمة للشركة وما يتوافق مع مستويات التّصنيف الائتماني BBB. وسيكون المركزان رقم 20 لمجموعة الفطيم في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط أكان من ناحية الملكية او الإدارة.
 
 
وفي حديث له قال آلان بجّاني، الرّئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة Majid Al Futtaim – Holding أنها مناسبة بمثابة علامة فارقة في تاريخ ماجد الفطيم، وتوجّه بأخلص عبارات الشكر والتقدير الى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على رعايته الكريمة لهذه المشاريع الطموحة. وتوجه الى الشكر إلى الحكومة السّعودية والهيئات البلدية والوزارية لدعمها المتواصل وتوجيهاتها الحكيمة. وأضاف بجاني ان مجموعة الفطيم استطاعت تغيير مفهوم التّجزئة في المنطقة من خلال توفير أول تجربة تجزئة وترفيه متكاملة، ساعية إلى التماشي مع رؤية المؤسس في تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم. وبدأ الامر في دبي وها هو ينتقل الى المملكة العربية السعودية ويهدف ايضاً الى توفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة والإفادة الاجتماعية. 
 
 
وستشمل المرحلة الأولى من المشروع الجديد، التي من المقرر أن تنطلق في منتصف عام 2017 وتنتهي بحلول العام 2022، افتتاح مركز للتسوق، ومنحدر للتزلج، وفندق، ومبنى فندقي، بالإضافة إلى بنى تحتية عامة أخرى وحديقة رئيسية، بالإضافة إلى طرقات ومرافق وهياكل أساسية للخدمات. وستتضمّن المراحل المستقبلية من ها المشروع تطوير وحدات سكنية ومكتبية ومركز طبّي وفنادق أخرى. وسيتميّز المشروع عند انتهائه ببيئة طبيعية خضراء للسكان والزوار.