ساعة Luminor لعام القرد

الثلاثاء 09 شباط 2016

ساعة Luminor لعام القرد

ساعة  Luminor لعام القرد

 

يتميّز الإصدار الجديد الخاص بعام القرد بتصميمه الفريد الذي يعرض لمهارة كبار حرفيي فن النقش الإيطاليين. يُذكر بأن مع هذا الإصدار، يرتفع عدد نماذج السلسلة التي تكرّسها أوفيتشيني بانيراي للأبراج الصينية إلى ثمانية إصدارات.

 

تنبثق ساعة Automatic Acciaio – 44mm Luminor 1950 Sealand 3 Days (الرقم المرجعي PAM00850) من نقطة الإلتقاء بين تراثين قديمين جداً ومتباعدين تماماً. تتوفر هذه الساعة بإصدار محدود من 99 قطعة فقط، وقد أصدرتها شركة أوفيتشيني بانيراي فيمناسبة حلول عام القرد ضمن مجموعة الابراج الصينية الحصرية التي كانت أطلقتها الشركة في العام 2009.

 

أول نموذج منهذه المجموعة كان مخصصاً لعام الثور، يليه عام النمر، الارنب، التنين، الأفعى، الحصان والعنزة، وها هو اليوم النموذج الثامن الخاص بعام القرد ينضم إلى هذه المجموعة الحصرية، مع الإشارة إلى أن عام القرد يبدأ في الثامن من فبراير 2016 وينتهي في 27 يناير 2017.

 

وفقاً للأبراج الصينية، يرمز القرد إلى صفات عدة منها الذكاء، البلاغة والموهبة. فالاشخاص المولودون خلال هذا العام يتمتعون بشخصية قوية وذكية، كما أنهم صادقون ومحبون لعمل الخير. في ما يتعلّق بالإصدار الجديد، وعلى غرار كافة ساعات هذه المجموعة، تتميز ساعة SealandLuminor 1950الجديدة بنقش على غطاء الميناء الفولاذي يعرض لرسم قرد.

 

وفي حين أن فكرة وأسلوب الرسم المنقوش يشكّل تكريماً لتراث الابراج الصينية، فإن التقنية المتطوّرة المستخدمة في إبتكاره تعكس للمهارة الحرفية العالية التي يتمتع بها الحرفيون الإيطاليون الذين نفّذوا كل غطاء يديواً، فأنتجوا نماذج مذهلة بحق. بداية، يتم نقش الفولاذ بواسطة أداة خاصة تُعرف بإسم sparsello. ثم يتم تطعيم الشقوق المصنوعة في الفولاذ بخيوط من الذهب؛ هذه العملية تنتج طبقات متوازية متعددة من خيوط الذهب، والتي يتم ضربها حتى تملأ الشقوق المنقوشة بالكامل، فتُضفي بالتالي مظهراً جمالياً مميزاً على صورة القرد.

 

مما لاشك فيه، ينبغي على الحرفي الذي يؤدي هذا العمل الدقيق أن يتمتع بمهارة مطلقة، لاسيما وان خيوط الذهب يتم دمجها بالغطاء المنقوش والمصقول مسبقاً أي أن خطأ صغيراً يمكنه أن يفسد النقش.

 

كذلك، زوّد الغطاء بمرآة صغيرة على الجهة الداخلية وهو يخفي في طياته ميناء ذو تصميم بسيط باللون الرمادي، مع عداد الثواني الصغيرة عند علامة الساعة 9 ونافذة التاريخ عند علامة الساعة 3. أما العلبة الحاضنة من نوع  Luminor 1950 (قطر 44 ملم) والمقبض الذي يحمي تاج التعبئة، فقد صنعا بالكامل من الفولاذ غير القابل للصدأ من نوع AISI 316L مع لمسة لمعان.

 

على الصعيد التقني، تنبض هذه الساعة مع عيار أوتوماتيكي من نوع P.9000المصنوع بالكامل في مصنع بانيراي، مع طاقة إحتياطية تدوم حتى 3 ايام، ثقل متأرجح يدور في كلا الإتجاهين كما واداة تعديل الوقت بسرعة التي تغيّر الوقت تلقائياً أيضاً.

 

تتوفر ساعة – 44mm  Luminor 1950 Sealand 3 Days Automatic Acciaio(الرقم المرجعي PAM00850) حصرياً في متاجر بانيراي الموزّعة من حول العالم، وهي مقاومة لتسرّب المياه حتى ضغط 10 بار (أي عمق يناهز 100 متر). علاوة على ذلك، زوّدت هذه الساعة بحزام من الجلد الناعم باللون البني، حزام إضافي، مفك براغٍ لتبديل الحزام كما وأداة خاصة لعملية التبديل.

أحدث الأخبار السبّاقة