حاكم دبي يفتتح متحف المستقبل

الاثنين 08 شباط 2016

حاكم دبي يفتتح متحف المستقبل

 

افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  متحف المستقبل تزامنا مع  القمة العالمية للحكومات التي تنطلق اليوم  في مدينة الجميرا – دبي .

 

 تنطلق  القمة  في دروتها الرابعة وتستمر حتى 10 فبراير –شباط آخذة  شعار "استشراف حكومات المستقبل" .ويشارك فيها أكثر من 125 دولة وثلاثة الاف مشارك، وسيتحدث من منبرها سبعون شخصية عالمية اضافة الى حضور كبار المسؤولين الدوليين.

 

يشمل  " متحف المستقبل " عروضا تتعلق بقطاع الروبوتات والذكاء الاصطناعي  وحضوره في حياة الانسان ومستقبله .

 

حاكم دبي شدد على أنّ الامارات تحاول  جعل  "القمة العالمية للحكومات" منصة للخبراء والمختصين وصناع القرار والمبتكرين ليتشاوروا ويتفاعلوا في عرض  تجاربهم وأرائهم خدمة للانسانية .

 

المتحف يتكوّن  من ثلاثة أقسام رئيسية ,يركز القسم الاول   على دور  الروبوتات والذكاء الاصطناعي في رفع مستوى حياة الانسان وقدراته .

 

ويضم أيضا عروضا لتقنية ذكية هي "غيكوتيبس" تساعد الانسلن على تخطي حدوده الطبيعية في القفز والتسلق من دون التعرض لخطر السقوط،اضافة الى عرض تقنية "آي شير"التي تعزز مواقع التواصل الاجتماعي بقدرات فائقة .

 

يشمل  القسم الثاني على  الروبوتات  التي تساعد كبار السن وترعاهم . ويضم  تقنيات "دريم ستريم" التي تحقق أحلام الانسان،وتقنية"مودفيو" التي تؤدي الى قراءة افكار الاخرين،وتقنيات متعددة لتعلم اللغات والترجمة الفورية...

 

ويعرض  القسم الثالث من متحف المستقبل  تقنيات الذكاء الاصطناعي في الإدارة  والاستثمار المالي والاداء المهني . و يتميز متحف المستقبل بتصاميمه الداخلية ذات الطابع المستقبلي .

 

يتوقع الدارسون أن تشكل  الابتكارات الذكية المعروفة عالميا باسم  " Deep Disruptive Technologies" مجالا واسعا من التداول المالي في الاسواق تصل قيمتها إلى 8.7  ترليون دولار بحلول عام 2025..

 

سيفتح متحف المستقبل أبوابه للزائرين خلال انعقاد القمة العالمية للحكومات من السادسة  الى الثامنة مساء .

 

ويمكن للراغبين التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لمتحف المستقبل من خلال الرابط "    www.museumofthefuture.ae.