العطية يكتسح راليات قطر

الأحد 07 شباط 2016

العطية يكتسح راليات قطر

 

أحرز السائق القطري ناصر بن صالح العطية لقب رالي قطر الدولي، في انطلاق جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات لهذا العام.

 

وفاز  العطية ببطولة  رالي قطر  ثلاث عشرة مرة ، منذ عام 2003 باستثناء عام 2012 الذي ذهب اللقب فيه لمواطنه عبد العزيز الكواري.

 

ورفع السائق القطري بهذا اللقب سجله إلى 61 فوزا في بطولة الشرق الأوسط ، لينفرد بالرقم القياسي في عدد الانتصارات الذي كان يحتله مناصفة مع الإماراتي محمد بن سليم، علما بأن العطية حقق هذه الانتصارات خلال 14 عاما فقط مقابل 18 عاما لمنافسه الإماراتي المعتزل وفق ما ذكرته وكالة الامارات  .

 

وعزز العطية رقمه القياسي في عدد مرات الفوز برالي قطر بعدما حقق لقبه الثالث عشر مقابل 9 ألقاب للإماراتي محمد بن سليم و6 ألقاب للقطري سعيد الهاجري.

 

وأنهى العطية حامل لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات والفائز بها 11 مرة، رالي قطر الجولة الافتتاحية على متن سيارة سكودا فابيا "آ 5" وبمعاونة الملاح الفرنسي ماتيو بوميل بزمن قدره 2:03.20.50 ساعة، متقدما بفارق 06.14.1 دقيقة عن مواطنه خالد السويدي بصحبة ملاحة البولندي جيوفاني بريناتشيني على متن سيارة "فورد فيستا آر آر سي" صاحب المركز الثاني، وبفارق 17.22.0 دقيقة عن مواطنه الآخر راشد النعيمي بصحبة ملاحة الإيطالي نيكولا أرينا على متن سيارة "سوبارو إمبريزا دبليو آر أكس  أس تي آي" الذي حل ثالثا كما ذكرت وكالة الانباء الاماراتية.