حاكم دبي يكرِّم المبدعين في خدمة الانسان

الأحد 07 شباط 2016

حاكم دبي يكرِّم المبدعين في خدمة الانسان

 

كرّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الفائزين في " جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان" و"جائزة الإمارات للروبوت والذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان" .

 

الفعاليتان هما الاكبر في العالم ،ووصلت جوائزهما الى 10 ملايين درهم .

 

حاكم دبي  دعا الى توحيد الجهود في خدمة الانسان  معتبرا أنّ الامر يتحقق عبر المبادرات التي تبتكر وتبدع حلولا تساعد الانسان على مواجهة التحديات  والاعاقات .

 

ومن المكرمين مشروع "لون كوبتر"الاميركي الذي فاز بجائزة الامارات للطائرات من دون طيار وبلغت قيمتها مليون دولار.

 

وكرم سموه مشروع  " لون كوبتر " من الولايات المتحدة الفائز بالجائزة الدولية لجائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان والتي تبلغ قيمتها مليون دولار لابتكارها امكانات الطيران  جوا والغوص بحرا لاجراء اصلاحات في الاماكن الصعبة.

 

وكرم حاكم دبي مشروع فريق "جامعة كاليفورنيا بيركلي وسوت أكس" الفائز بالجائزة الدولية لـ"جائزة الإمارات للروبوت والذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان" والتي تبلغ قيمتها مليون دولار والذي أبدع في مساعدة الاطفال ذات الاضطرابات العصبية. 

 

وأخذ المشروع الاماراتي حيزا في التكريم لابتكاره مشروع "المرشد الذكي" الذي أبدع في مسابقة " جائزة الإمارات للروبوت والذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان" والتي تبلغ قيمتها مليون درهم لما يقدمه من خدمات للمكفوفين .