البافتا تعلن تسميات الافلام القصيرة

الاثنين 08 شباط 2016

البافتا تعلن تسميات الافلام القصيرة

 

أعلنت الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا) مؤخراً أن الجماهير في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وخارجها سيتمكنون من مشاهدة مجموعة من الأفلام القصيرة  والرسوم المتحركة  التي ترشّحت لجائزة الـBAFTA هذا العام ابتداءاً من نهاية فبراير .
 
 
وتمثّل الأفلام المرشّحة، التي تم اختيارها من قبل شخصيات رائدة في مجال الانتاج السينمائي، أفضل ما في صناعة الأفلام القصيرة البريطانية، وتعرض المواهب البريطانيّة المبتكرة والمثيرة. وتتألّف لجنة التّحكيم لهذا العام من المخرج شين ميدوز (This Is England) والممثل والكاتب ماكنزي كروك (Pirates of the Caribbean وDetectorists). وسيتم الإعلان عن الفائزين، بحسب تصويت أعضاء البافتا ، خلال حفل توزيع جوائز أكاديمية الأفلام البريطانيية (EE British Academy Film Awards ). 

 

وها هي البافتا تؤكّد على شراكتها مع مكتب السينما المستقلة (ICO) للعام الرابع، لتوزيع الأفلام في المملكة المتحدة، والمجلس الثقافي البريطاني، الذي سيخوّل الأفلام من التّجوال دوليا من خلال شبكته العالمية. وكان البرنامج في العام الماضي  زار أكثر من 30 نقطة في بريطانيا ومجموعة واسعة من الدول من بينها كوبا، الصين، كولومبيا، اندونيسيا، فيتنام، البوسنة والهرسك، لاوس، جنوب أفريقيا، أوكرانيا والمكسيك وغيرها. 
 
 
والمميز في العروض المختارة، انه سيكون باستطاعة الجماهير المشاركة في جلسات أسئلة وأجوبة حصرية مع صانعي الأفلام. وقدّرت البافتا ايضاً فائزين سابقين بمسابقة بافتا للأفلام القصيرة والذين قاموا ايضاً بمشاريع أفلام طويلة الحصول على اعتراف BAFTA لمشاريع الأفلام الطويلة من بينهم المخرج بادي كونسيدين (لفيلم tyrannosaur)، مارتن ماكدونا (In Bruges, Seven Psychopaths)، كريس موريس (Four Lions)، وسام تايلور جونسون (Nowhere Boy)، جو رايت (Atonement, Pride & Prejudice) وديفيد ييتس(Harry Potter And The Deathly Hallows: Part 2)، والمنتج مارك هربرت (This is England).
 
 
وتبدأ العروض التمهيدية لهذا الحدث الفني على نطاق المملكة المتحدة في معهد الفنون المعاصرة في لندن في (Institute of Contemporary Arts) (ICA) يوم الجمعة 26 فبراير 2016 بحضور صانعي الأفلام والمخرجين. 
 
 
ولمعرفة أماكن وأوقات العرض، قوموا بزيارة موقع بافتا: www.bafta.org/film/awards/shorts-tour-2016
 
 
وستتاح المقابلات مع المخرجين والمرشّحين على قناة BAFTA Guru العنكبوتية على الموقع (www.bafta.org/guru) ولحجز الدخول الى معرض الافلام القصيرة يمكن زيارة موقع ICO التالي: www.independentcinemaoffice.org.uk/films/baftashorts2016
 
 
وسيجري حفل توزيع جوائز أكاديمية الأفلام البريطانيية  (EE British Academy Film Awards ) في 14 فبراير في دار الأوبرا الملكية في كوفنت غاردن في لندن.