Ferrari مقابل 1.75 مليون $

السبت 06 شباط 2016

Ferrari  مقابل 1.75 مليون $

 Ferrari  بعد الحادث، مقابل  1.75 مليون $

 

هل ترون ال Ferrari Enzo ؟ هل ترونها قطعةً واحدة ؟ هي لم تكن دائماً كذلك. فهي تعرّضت لحادثٍ اقتسمها الى جزئين، لكن أُعيد تأهيلها، وبيعت مقابل 1.75 مليون $ في مزاد Sotheby’sRM  العلني في باريس الأربعاء.

 

وكانت هذه السيّارة تنتمي الى المنفّذ التقنيّ Stefan Eriksson  من Silicon Valley، الذي اصطدم بها على طريق Pacific Coast  السّريع عام 2006. وانقسمت ال Enzo الى جزئين، فبقي الجزء الأماميّ منها على طرف الطّريق، فيما انزلق المحرّك والجزء الباقي منها نحو الطرّف الثّاني. ولو لم تكن Ferrari Enzo، لكانت فقدت قيمتها كليّاً. ولكن، بشهادة المزاد العلنيّ، الFerrari  تبقى Ferrari، وقيمتها ومتانتها صامدتين الى الأبد. وكانت فعلاً تستحقّ التصليح. فأُرسلت الى الشركة، حيث تمّ تصليحها وإعادة تأهيلها لتعود الى أفضل ممّا كانت عليه، وطليت بالأسود فوق الأحمر، ونالت إجازةً من المصّنع.

 

واعتُبرت البيعة من أهمّ الصفقات التي تمّت في المزاد، لكنّها لم تكن الأغلى ثمناً في ذلك اليوم. فهذا الشرف قطفه مبيع سيّارة الFerrari 400 Superamerica Aerodinamico1962 الذي أُتمّ مقابل 3.3 مليون دولار. وفي المركز الثّاني، تأتي الPorsche 550 Spyder1955، ب2.25 مليون دولار، ثمّ أتت الEnzo  في المركز الخامس!