صقرُ هافنمان في "فخر الأجيال"

السبت 06 شباط 2016

صقرُ هافنمان في

 

 كان هناك حضور خجول في التمثيل الأوروبي في بطولة "فخر الأجيال" للصيد بالصقور ضمن سلسة مسابقات التلواح يوم الأربعاء الماضي عندما فتحت البطولة أبوابها للجمهور على مدى ثلاثة أيام.

 

تنافس الصقار البريطاني توماس هافنمان في فئة "قرموشة فرخ" جنباً إلى جنب مع نظيره الإيطالي أنطونيو دي سوما، في هذا الحدث المرموق الذي ينظّمه ويشرف عليه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث. تمكّن صقر أنطونيو من تسجيل فترة 19,721 ثانيةً ليحلّ في المرتبة السابعة والعشرين بينما حلّ صقر توماس في المرتبة الخمسة والخمسين مع زمن قدره 21,016 ثانيةً.

 

 لن يتمكّن هذان الاثنان من المشاركة في المسابقات النهائية من هذه البطولة في التاسع من الشهر الجاري ولكن توماس تعهّد أنه سيعود وسيشارك في مسابقة العام المقبل بقبضة أقوى بكثير. وقال إن صقره سيلفستر تحسّن مقارنةً بالمرة الماضية وإنه كان بحاجة ملحّة طبيعية للطيران على مستوى منخفض.

 

 وأضاف أنه سيثابر مع صقره سيلفستر وسيصطحبه في المرة المقبلة. وصرّح توماس أنه شعر وكأنه في رحلة صيد حقيقية وذلك بفضل الحماس والمنافسة الكبيرة بين المشاركين المحترفين. وقال إنه سيجلب معه ١٥ صقراً في العام المقبل ليوسّع فريقه وليعزّز فرص الفوز، بما في ذلك صقره سيلفستر.