عائلة الغرير وريادتها في الإمارات

الأربعاء 03 شباط 2016

عائلة الغرير وريادتها في الإمارات

 

تُعتَبَر دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً للعائلات الشهيرة عالمياً والتي تتمتّع بقدر كبير من الثراء ومن بين هذه العائلات عائلة الغرير.

 

شهدت عائلة الغرير على ارتفاع في ثروتها جنباً إلى جنب مع النمو الاقتصادي في دبي. أعلن عبد الله الغرير، مؤسّس ومالك بنك المشرق ورئيس الشركة العائلية، العام الماضي أنه سيتبرّع ببليون دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة للمؤسّسة التعليمية التي أنشئت باسمه.

 

 يعود ارث العائلة إلى أحمد الغرير الذي أسّس مجموعة الغرير عام ١٩٦٠. نقل أحمد ميراثه إلى أبنائه سيف، عبد الله، مروان، جمعة ومجيد. وفي الفترة عينها، قرّر سيف وعبد الله خلق شركتين صناعيتين تستكملان المجموعة الأساسية. أدّى هذا القرار إلى انشاء مجموعة سيف أحمد الغرير التي هي اليوم مجموعة الغرير ومجموعة عبد الله الغرير.

 

يُعتَبَر عبد العزيز الغرير اليوم الفرد الأبرز في العائلة وهو الرئيس التنفيذي لبنك المشرق. لدى هذا البنك قبضة قوية في سوقه المحلي في دولة الإمارات وهو يعمل في عدد من البلدان الأخرى في المنطقة أيضاً مثل مصر، قطر، الكويت والبحرين. تجدر الإشارة إلى أن عبد العزيز هو أيضاً رئيس إتحاد المصارف في الإمارات.