أبو ظبي الوجهة المثالية للسعوديين

الأربعاء 03 شباط 2016

أبو ظبي الوجهة المثالية للسعوديين
 
 
في إطار حفظ وحماية تراث وثقافة إمارة أبوظبي وبغية تأكيد مكانة الإمارة العالمية باعتبارها وجهة سياحية وثقافية مستدامة ومتميزة، تقود "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" سبعة من شركائها في معرض "جدة الدولي للسياحة والسفر" الذي يجري خلال الفترة الممتدة من 3-5 فبراير الجاري في جدة. 
 
 
ويشهد المعرض المذكور حضوراً كبيراً  يضمّ 150 شركة من وكلاء السفر والسياحة وخطوط الطيران ومنظمي برامج العطلات في المملكة.ويضم فريق أبوظبي عدداً من أبرز الجهات العاملة والمعنية بصناعة السياحة في الإمارة من بينها شركات طيران وفنادق ومنتجعات ومعالم ومرافق ترفيهية ووكالات تنظيم الرحلات والبرامج السياحية.
 
 
وفي هذه المناسبة، أكّد سلطان المنصوري، مدير مكتب الهيئة بالسعودية أن مشاركة أبوظبي كوجهة سياحية للمرة الثانية على التوالي في معرض جدة الدولي للسفر والسياحة يسعى الى توفير المنتجات والمرافق الترفيهية وبرامج العطلات العائلية المتنوعة وبصورة خاصة للعملاء في السوق السعودي اضافة الى  ابراز النشاطات المختلفة خلال العام. 
 
 
وبفضل تصدّر المملكة العربية السعودية أكبر الأسواق السياحية العالمية لإمارة أبوظبي لوحظ ارتفاع عدد النزلاء السعوديين بمنشآتها الفندقية بشكل ملحوظ خلال العام الماضي بنسبة 21بالمئة ليصل إلى 135,135 نزيلاً، أمضوا 310,423 ليلة فندقية، بنسبة نمو 27% مقارنة بالعام 2014 بحسب ما أفاده المنصوري. وما يسهّل بلوغ هذا المنصب هو قرب الموقع الجغرافي لهذه الوجهة السياحية وسهولة الوصول اليها براً أو جواً، إبالإضافة الى العادات والتقاليد والثقافة المشتركة التي تجمع المجتمعين السعودي والإماراتي.
 
 
ورأت  "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" تنشيط حركة السياحة السعودية إلى الإمارة فافتتحت مكتباً لتمثيل الوجهة السياحية في هذا السوق الإقليمي الرئيسي، للتعاون مع وكلاء السفر ومنظمي العطلات الخارجية والمعنيين بقطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض ووسائل الإعلام في المملكة. 
 
 
وبالإضافة الى سعيها الى تمكين مركز ابو ظبي سياحياً تعمل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على دعم أنشطة الفنون الإبداعية والفعاليات الثقافية بما يسهم في إنتاج بيئة حيوية للفنون والثقافة ترتقي بمكانة التراث في الإمارة.