محاكم دبي تطلق مبادرة "وجهتي"

الأربعاء 03 شباط 2016

محاكم دبي تطلق مبادرة
 
 
في إطار تسريع إنجاز المعاملات القانونيّة وتيسير أمور المتعاملين أطلقت محاكم دبي مبادرة «وجهتي» تماشياً مع الرؤية التي تقتضي بالوصول إلى «محاكم رائدة متميّزة عالمياً».
 
 
ومن شأن هذه المبادرة التشديد على منهجية قائمة على تحديد وفهم احتياجات المتعاملين وتقديم خدمات توجيه المتقاضين في المحاكم نحو الوجهة المستهدفة،  عبر تأمين مكاتب استقبال خاصّة توفّر الوقت والجهد وتسهيل إنجاز الإجراءات الرسمية وحسن سير المعاملات.
 
 
وفي هذا الصّدد، أشار السيد طارش عيد المنصوري، مدير عام “محاكم دبي”، بأنّ إطلاق مبادرة “وجهتي” يكمّل الخدمات والمبادرات المبتكرة التي ستعمل “محاكم دبي” على إطلاقها في هذا العام. ولم تكن مساعىى الوجهة المذكورة إلا للوصول إلى مستوى جديد من التميز في تعزيز تجربة المتعاملين، والارتقاء بجودة وكفاءة وفعالية الخدمات القانونية والقضائية وفق أفضل الممارسات العالمية لضمان أعلى مستويات رضى وسعادة المتعاملين، والتي تأتي في صدارة الأولويات الوطنية والغايات الاستراتيجية لـ “خطة دبي 2021”.
 
 
وأكّد المنصوري بأنّ الابتكار والتميز يمثلان أبرز الملامح المميزة لمبادرات “محاكم دبي”، التي تضع الالتزام بـ “ميثاق المتعاملين” وتحقيق مؤشرات الأداء الرئيسية ، بحسب توجيهات  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وأضاف انه في إطار استراتيجية تعزيز الاستثمار الأمثل بالعنصر البشري المؤهل لترسيخ مبدأ سيادة القانون وتحقيق العدل والأمن، تم تطوير دليل خدمة المتعاملين و تحسين مهارات فريق العمل ورفع قدراته ومكاناته، بحسب مقتضى أعلى المعايير الحكومية وأفضل الممارسات الدولية.