شركة أرامكو والسباقات الخيرية

الثلاثاء 02 شباط 2016

شركة أرامكو والسباقات الخيرية

 

يُعتَبَر سباق Aramco Houston Half Marathonالسنوي سباقاً سريعاً يُعقَد كل عام خلال شهر يناير. وهذا العام، كانت الظروف الجوية ممتازةً وجذب السباق عدداً من العدائين النخبة.

 

 عن فئة الرجال، فاز في هذا السباق Lelisa Desisaمن اثيوبيا في مدة تبلغ الساعة وال-٣٧ ثانيةً وهذه المدة ليست بعيدةً عن الرقم القياسي السابق الذي كان ٥٩ دقيقةً و٢٢ ثانيةً. أما عن فئة النساء، حطّمت Mary Wacera، رياضية من كينيا، الرقم القياسي لأسرع نصف ماراثون على الاطلاق وأنهت السباق الذي تبلغ مدته 13,1 ميلاً في ساعة وست دقائق و٢٩ ثانيةً. أي أسرع بدقيقتين تقريباً من الرقم القياسي الأميركي السابق.

 

 كان هذان الانتصاران جزءًا من عطلة نهاية أسبوع مليئة بالعناوين الرئيسية. احتفل هذا الماراثون بعامه ال-١١ على التوالي لكونه سباقاً مرموقاً. وهذا العام، كان الأكبر على الاطلاق مع ما يقارب ال-١٥٠٠٠ متسابق. تجلب هذه السباقات سنوياً الملايين من الدولارات للجمعيات الخيرية المحلية من خلال برنامج التبرعات تحت عنوان Run for a Reasonأي اركض من أجل قضية. وتجذب هذه السباقات حوالي ٢٥٠٠٠٠ متفرجاً والآلاف من المتطوعين من بينهم ٣٠٠ من شركة أرامكو السعودية.