هشام منصور:ريادة الشراكة مع CFI

السبت 30 كانون ثاني 2016

هشام منصور:ريادة الشراكة مع CFI

 

أجرت "السبّاق" مقابلة خاصة مع السيد هشام منصور تناولت نظرته الى الحياة والعمل الناجح وشراكاته الجديدة .

 

ما هي العوامل الّتي جعلت منك قائداً؟
 
 
اولّاً أودّ أن اتوجه اليكم بالشكر لاعتباري قائداً!
 
 
أعتقد انني أدين بجزءٍ كبير من نجاحي الى أهلي الذين سهروا على تربيتي وزوّدوني بالثقة، وآمنوا بأنني أستطيع النّجاح فرسخوا بتفكيري هذا الايمان ودعموني لأصبح ما أنا عليه اليوم.
 
 
بالإضافة الى ذلك، أعتقد انه على الفرد التّحلّي بالقدرة على تحديد الأهداف، ومن ثمّ تحديد الأولويات بطريقة صحيحة وأخيراً العمل بجهد لتحقيقها لإنجاز ما يرغب بإنجازه. 
 
 
أخيراً، انني احبّ أن أعتبر نفسي شخصاً محظوظاً ولكنني أعتقد ان الحظّ يأتي للعديد من الأشخاص ان لم يكن للجميع ولكن بطرق مختلفة، وكثيراً ما أرى أشخاصاً لا يستخدمون هذا الحظّ لسبب ما. فالمهم هنا هو استخدام الحظ الجيد عندما يأتي اليك. 
 


ما هي الأسس الّتي ترتكز عليها لتوسيع أعمالك؟ 
 
 
أولا، على الفرد أن يبني أعماله واضعاً نفسه بمكان عملائه، والتّفكير بالسّبب الذي يدفعهم الى التعامل معه بانياً على ذلك. فئنك لن تحقق أي نجاح إذا لم تقدم أي فائدة مضافة لهم ليتعاملوا معك. 
 
 
ثانياً، عليك ان تعي انّه لديك مفتاحان أساسيان: سمعتك وفريق عملك. فمن رأي، بأية شركة، يشكّل بناء السّمعة والحفاظ عليها المفتاح الرّئيسي الأول للأعمال من خلال احترام الوعود المقدّمة للعملاء. وثانياً فانه هناك العديد من الأسباب التي تجعل من الأعمال التّجارية تنجح وتنمو، ولكنه ومن المؤكّد أنه ومن دون وجود الأشخاص المناسبين وتطويرهم باعتبارهم رصيداً أساسياً لك بالإضافة الى السمعة، لا يمكن بلوغ النجاح أو تحقيقه أو الحفاظ عليه. 
 
 
أخيراً، عليك ان تضع الأهداف الطّويلة الأمد في خانة الأولوية قبل الأهداف او المشاريع القصيرة الأمد، وعليك أن تعرف كيف ترفض المشاريع القصيرة الأمد في حال كانت تضر بالأهداف الطويلة الأمد. إلا انه أحياناً ليس بالأمر السّهل اتخاذ القرار وذلك وبصورة خاصة عند وجود الأولويات ولكنّه من الضّروري عند بلوغ نقطة اتخاذ قرار حاسم، المحافظة على الأهداف الطويلة الأمد وأخذها بالاعتبار. 
 
 
لا بدّ من وجود عوامل أخرى إلا انني أعتقد انها العوامل الثّلاثة الأكثر أهمّية.
 
 

 ما هو سبب التّعاون الذي اعلنته مع المساهمين في Credit Financier Invest ؟

 

يكمن سبب التعاون الرئيسي في الأشخاص الموجودين في Credit Financier Invest. فأنا على معرفة شخصيّة بإدواردو فاخوري وعائلته منذ سنوات وهم من الاشخاص الذين يحثونك على التّعاون معهم، لأنهم أصحاب لياقة وتواضع وصدق ونزاهة. وإدواردو بنفسه رجل أعمال مخضرم خبير وحكيم، بنى شركته كما فعلتُ، ليس من أجل المال في الدرجة الاولى بل للإستمتاع بالنجاح في تقديم شيء عظيم، وبالتالي ليدخل شركته مقام العظماء. كلانا يؤمن ان النّزاهة في العمل تأتي في المقام الاول، وأن السمعة والناس هما من الأصول الرئيسية في نجاح الاعمال وتوسعِّها.
 
 
وبعيداً عن ذلك، الاعتماد المالي انفست Credit Financier Invest هو المؤسسة المالية الرائدة في لبنان في التجارة الالكترونية، وأُطلقت مؤخرا CFI Markets Ltdفي أوروبا بهدف نمو الشركة عالمياً. 
 
 

ما هي رؤيتك لمجموعة CFI القابضة CFI Group Holding ؟

 

إنني على ثقة ان مجموعة  CFIستصبح بوقت قريب المزوّد الرّائد لخدمات التّداول عبر الإنترنت في كل أنحاء العالم. 
 
 
نتمتّع بنجاح كبير في موطن انطلاقنا لبنان، ونرغب بتكرار ذلك في أنحاء العالم عبر توفير الأمر عينه، أي، توفير مزيج فريد من الخدمات الاستثنائية والعروض المنافسة والتكنولوجيا المتقدّمة التي يؤمِّنها كلها مزوّدٌ يضع أمان أصولك والنزاهة في التعامل على رأس أولوياته.