إليكم فكرة GT من Opel

الأحد 31 كانون ثاني 2016

إليكم فكرة GT  من Opel

 

 إليكم فكرة GT  من Opel

 

كشفت Opel  عن فكرة سيّارتها الرياضيّة الجديدة، GT، المتمتّعة بهيكلٍ خفيف الوزن، قيادة رباعيّة الدّفع وداخل يحتوي على العناصر الأساسيّة. تتّخذ الOpel GT  شكل السيّارة الرياضيّة الحقيقي، وتعكس الصّورة الشبابيّة التي تسعى إليها الشركة. وقد تذكّرنا السيّارة الجديدة بالSmart Roadster  القديمة، لكنّها أجمل ومميّزة بهويّة Opel. فاختارت Opel  العجلة الأماميّة الحمراء تكريماً لدرّاجتها Motoclub 500  العائدة الى العشرينات، والأنابيب المزدوجة الخلفيّة مع رمز GT  في وسطها، ترتبط بفكرة GT  التي أطلقتها عام 1965 في معرض فرانكفورت للسيّارات.

 

ويختبئ تحت غطاء هذه الOpel  محرّكٌ من نوع 1.0 ليتر وثلاثة سيلندرات، استخدمته الشركة في عددٍ من سيّاراتها، ينقل قوّته الى العجلتين الخلفيّتين من خلال نظام قيادة سداسيّ. ولا يتخطّى وزن الGT  998 كلغ، مقابل قوّةً من 145 حصان، ما يمكّنها من الانتقال من 0 الى 100 كلم/ساعة في غضون 8 ثوان، والوصول الى سرعةٍ قصوى من 209 كلم/ساعة. ويجذب تصميم نوافذ السيّارة الأنظار، فالزجاج يتداخل بالأبواب، ويمكن الدّخول الى الOpel  عبر مساحة عاملة على اللّمس على سطح السيّارة. وتتميّز مصابيح الGT  بكونها من نوع LED، متضمّنةً كاميرات تخفّف من ضوئها حين تزعج السّائقين الآخرين.

 

لا نعلم ما إذا ستنفّذ Opel  ابتكارها، ولا متى، ولكنّ الأكيد أنّنا سنحصل على المزيد من التفاصيل عنها في معرض جنيف الدّولي للسيّارات، المقبل في الأوّل من مارس.