الحرارة تعود الى شرايين واشنطن

الأربعاء 27 كانون ثاني 2016

الحرارة تعود الى شرايين واشنطن

 

بدأت الحياة تعود لطبيعتها ببطء في العاصمة الأمريكية واشنطن  مع تحسن خدمات النقل لكن الهيئات الاتحادية ظلت مغلقة بعد هبوب عاصفة ثلجية فتاكة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

 

وأعيد فتح مقار مقاطعة كولومبيا وبعض البلديات في منطقة واشنطن وبلتيمور عقب جهود على مدار الساعة لإزالة آثار العاصفة الثلجية التي قتلت 35 شخصا على الأقل في 10 ولايات وفي العاصمة في مطلع الأسبوع.

 

وظلت المدارس مغلقة في واشنطن وبلتيمور وفيلادلفيا. وشهد وسط واشنطن حركة مرور خفيفة وعددا قليلا من المارة برغم تطهير كثير من الشوارع من آثار العاصفة.ومن المتوقع أن تسهم درجات الحرارة المحتمل أن تسجل سبع درجات في جهود تنظيف شوارع واشنطن.وغاب مئات الآلاف من الموظفين الاتحاديين عن العمل أو باشروا أعمالهم من منازلهم منذ إغلاق المكاتب الحكومية ظهر الجمعة قبيل وصول العاصفة.وألغى مجلس النواب كل جلسات التصويت حتى الأسبوع المقبل. كما ألغى مجلس الشيوخ جلسات التصويت المقررة يوم الثلاثاء.

 

واقتربت مدينة نيويورك من العودة إلى الحياة الطبيعية بعد موجة من التساقط شبه القياسي للثلوج. وأعيد فتح المدارس العامة وبورصة نيويورك للأسهم.

 

وكانت شبكة قطارات أنفاق واشنطن- ثاني أكثر شبكات قطارات الأنفاق في الولايات المتحدة زحاما- مغلقة يومي السبت والأحد لكنها عادت للعمل بشكل محدود ابتداء من يوم الثلاثاء.

 

وذكر موقع فلايت أوير لخدمات السفر الجوي أن نحو 700 رحلة طيران أمريكية ألغيت يوم الثلاثاءوفق ما ذكرته وكالة رويترز.