إتفاقية أرامكو-البحري-لامبريل-هيونداي

الأربعاء 27 كانون ثاني 2016

إتفاقية أرامكو-البحري-لامبريل-هيونداي
 
 
في إطار جهود السّعودية لتنويع مصادرها الاقتصاديّة بعيدا عن النّفط، قامت شركة أرامكو السّعودية Saudi Aramco والشّركة الوطنيّة السّعودية للنّقل البحريّ (البحري Bahri ) بتجديد وتعديل مذكرة تفاهم من شأنها إنشاء مجمّع بحري يقدم خدمات الهندسة والتصنيع والإصلاح لمنصات الحفر البحرية والسفن التجارية وقوارب الخدمات البحرية في المملكة العربيّة السّعودية.
 
 
تغطّي مذكّرة التّفاهم الّتي تم توقيعها مؤخراً نطاق السّماح لشركة لامبريل إنيرجي المحدودة Lamprell Energy Limited، التّابعة لشركة لامبريل بي إل سي Lamprell Plc، وشركة هيونداي للصّناعات الثّقيلة المحدودة Hyundai Heavy Industries Co، للتّعاون المشترك مع أرامكو السّعودية وشركة "البحري" في الدراسات اللازمة لجميع النشاطات المطلوبة للتّقرير بشأن الاستثمار في هذا المشروع. 
 
 
وفي بيان صحفي لها، عبّرت أرامكو السعودية عن تطلعها للعمل مع هذه الشّركات، من خلال تطوير المجمّع البحري للاستفادة من خبراتها والتعرف على متطلبات أعمالها الحالية والمستقبلية للتقدّم في هذا الاستثمار نحو الامام وتعزيز النمو الاقتصادي وتأمين فرص العمل اللازمة في المملكة العربية السعودية. وتهدف المعاهدة الى ضمان الخدمات المتاحة بمعايير عالمية لمساندة أعمالها على الصعيدين الوطني والعالمي، مبينة أن المشروع يبرز الالتزام المستمر بتطوير قطاع الصناعة البحرية والفرص الناتجة عنه.
 
 
وخلال الأشهر القليلة القادمة، تأمل الأطراف المُشارِكة في المشروع من بلوغ نتائج هذه الدراسات والأنشطة المرتبطة بها، فيما سيتم الإعلان لاحقاً عن مزيد من المعلومات.

أحدث الأخبار السبّاقة